كلمتين

نصائح في الديكور لإختيار موكيت غرف نوم الأطفال والبالغين

يعتبر السجاد والموكيت من القطع الضرورية في الديكور ، ويجب إختياره بما يتلائم مع شكل وألوان الأثاث والإكسسوارات ، وللحصول على ديكور مميز نقدم لك عدد من النصائح عند إختيار الموكيت.

أهم النصائح في الديكور عند إختيار موكيت غرف النوم

يجب العناية عند إختيار الموكيت لغرف النوم بما يتلائم مع ديكورات وألوان الغرفة ، وأيضا طريقة فرش الموكيت تفرق في شكل الغرفة ، وفي هذا الإطار نقدم لكم بعض النصائح في إختيار موكيت غرف النوم من مهندسة الديكور ريهام فران.

نصائح عامة لإختيار الموكيت

عند فرش الموكيت على الأرضية بالكامل في الغرفة ، يتم تثبيته بمادة لاصقة حتى لا يزال بسهولة ، وعند نزع المكويت يجب معالجة الأرضية من المادة اللاصقة.

يعتبر الموكيت من القطع الأساسية ، فهي تحمي الأرضية وتحد من الضوضاء الناتجة عن الدعس بالأقدام.

اختيار الموكيت

يوجد العديد من أنواع الموكيت التي يمكن إختيارها ، فيوجد منه ذو الوبر والسميك والطويل والقصي والناعم ، ويختلف كل نوع عن الأخر من حيث شكله ونوعه وبلد المنشأ ، فيوجد الموكيت التركي والأسباني والصيني ، ويختلف سعره من حيث نوعه وكمية الصوف والبوليستر الموجودة فيها ، ولكن لا عيد الموكيت غالي إجمالا.

ولمعرفة النوع الجيد ذو الجودة العالية من الموكيت ، فهو الذي يحتوي على وبر كثيف ، وطويل.

ويجب أن يتعرض الموكيت الى ضوء الشمس والتهوية حتى لا يؤثر على صحة الإنسان ، وذلك لأنه يسحب الرطوبة الموجودة في الأرض والجدران.

نصائح لإختيار الموكيت

نصائح لإختيار موكيت غرف نوم الأطفال

يفضل إختيار موكيت غرف النوم للأطفال على أساس ما يناسبهم ، فيفضل إختيار موكيت كثيف ، حتى يؤمن لهم الدفء ، ويحميهم من الجروح عند السقوط.

وفي إختيار الألوان الفاتحة والمبهجة من الموكيت ، كالفيروزي وألوان الباستيل كالروز والأخضر ، مع إختيار اللون الملائم مع ألوان الغرفة والأثاث.

يمكنك أيضا إختيار لون حيادي كالرمادي الفاتح أو البيج ، حتى يتناسب مع جميع ألوان الديكور ، ويشعر الأطفال بالراحة ، وحتى لا تتسخ سريعا ، مع العلم أن الألوان الصاخبة عمرها قصير الى حد ما.

ديكور غرف نوم الاطفال

نصائح لإختيار موكيت غرف الراشدين

أما بالنسبة لغرف نوم البالغين ، فيفضل إختيار الألوان الهادئة البعيدة عن الصخب ، والحيادية التي تتلائم مع معظم ألوان الديكور ، كالبيج والرمادي والألوان الترابية الهادئة.

إختار الموكيت ذو الوبر ، ويمكن إختيار موكيت ذو رسومات وزخارف بسيطة وأنيقة إذا كان ألوان الديكور حيادية والتي تحتوي على رسومات.

ديكور غرف نوم البالغين

اضف تعليق