كلمتين

معتقدات خاطئة عن الفاكهة في الرجيم

على الرغم من إعتقاد الكثيرون أن الفواكه غير جيدة في نظام الرجيم المخسس ، لكنها غنية بمداة الفركتوز “السكر” ، إلا أنها مهمة جدا في الحمية الغذائية ، فهي تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة لإحتوائها على نسبة عالية من الألياف ، فضلا عن الفيتامينات والمعادن.

معلومات عن الفواكه في الرجيم المخسس ومعتقدات خاطئة

يوجد أهمية كبيرة للفواكه في نظام الرجيم الصحي بشكل عام ، فهي غنية بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها للقيام بالعمليات الحيوية ، كما أنها غنية بالألياف ومضادات الأكسدة وتساهم بشكل كبير في إنقاص الوزن الزائد.

ويمكن لأي نوع من أنواع الفاكهة أن تدخل في نظام الرجيم المخسس ، ويوجد في حصة الفاكهة 60 سعر حراري ، كما أنها تساعد على الحد من إرتفاع الأنسولين في الدم.

الفواكه غنية بالألياف

تساعد الألياف الغذائية الموجودة في الفاكهة عل إبطاء عملية الهضم ، مما يساعد على الشبع لفترة طويلة ، كما تساعد على إمتصاص السكر بشكل سريع ، وتحتوي الفواكه على مضادات أكسدة تعمل على حماية الجسم من العديد من الأمراض ، وتحارب الشوارد الحرة المسببة للسمنة.

الفواكه غنية بالالياف

ما كمية الفواكه المسموح بها في الرجيم

على الرغم من الكثير من الفوائد الموجودة في الفواكه ، إلا أنه ينصح بالإعتدال في تناولها يوميا ، وفي هذا الإطار ينصح بتناول ثمرة من التفاح أو البرتقال أو الكمثرى أو الجوافة أو الكيوي يوميا ، وثمرتين يوميا من الخوخ ، وثمرتين من الخوخ أو التين.

وبالنسبة للفراولة أو البطيخ أو الشمام ، يتم تناول نصف كوب منها ، والعنب والتوت أو الكرز فيتم تناول 12 حبة منها يوميا ، ونصف حبة من الجريب فروت ، ونصف حبة من القشطة أو الرمان ، والبابا والمانجو والأناناس 3 أرباع الكوب منهم.

أما كنت تريدين تحضير سلطة فواكه متنوعة ، فيتم تناول نصف كوب منها يوميا.

كم الفواكه المسموح بها في الرجيم

الجريب فروت “الليمون الهندي” في الرجيم

يعتقد الكثير من الأشخاص أن الجريب فروت من أكثر الفواكه التي تحتوي على سعيرات حرارية قليلة وتساعد التخسيس ، ولكن الصحيح أن نصف ثمرة من الجريب فروت تعادل ثمرة من التفاح ، ولكن الأولى تحتوي على نسبة عالية من الألياف تساعد على الشبع ، ولكن يكتفي بنصف حبة يوميا.

الجريب فروت

اضف تعليق