كلمتين

للرجال: أفضل النصائح للتخلص من النحافة والحصول على وزن مثالي

تعتبر النحافة من أكثر الأمور المزعجة خاصة بالنسبة للرجال ، فهي تؤثر على نفسيتهم ، فالرجل يحب أن يكون مظهره جيد وجسمه مثالي لكي يشعر بالرضا.

7 نصائح للتخلص من النحافة عند الرجال

تعتبر النحافة سبب مباشر للعديد من الامراض النفسية والجسدية التي تصيب الرجال ، وللتخلص من هذه المشكلة ، نقدم لك عدد من الخطوات التي تمكنك من الحصول على جسم متناسق ووزن مثالي:

تناول وجبات صحية

لا يقتصر الأمر على زيادة السعيرات الحرارية التي تقوم بتناولها في اليوم ، ولكن لكن يجب أيضا تناول الأطعمة الصحية المتوازنة حتى وإن إحتوت على سعيرات حرارية أقل ، لأنها تساعد في بناء الجسم بشكل صحيح وليس كدهون مخزنة فقط.

طعام صحي

ممارسة الرياضة

تساعدك ممارسة التمارين الرياضية على التخلص من النحافة ، فهي عامل هام لإكتساب الوزن بشكل صحي وطبيعي ، ومن أهم التمارين الرياضية التي تساعد على زيادة الوزن وإكتساب عضلات هي حمل الأثقال ، مع مراعاة تناول الأعطمة الغنية بالبروتين كاللحوم والأسماك والبيض والأسماك ، فهي تساعد على زيادة حجم العضلات.

ممارسة الرياضة

زيادة السعيرات الحرارية

تعتبر زيادة السعيرات الحرارية من الامور الهامة لزيادة الوزن ، فيجب على الشخص تناول سعيرات حرارية أكبر من تلك التي يقوم الجسم بحرقها ، وذلك لزيادة الوزن.

حمية 10- 20- 70

وترمز هذه الحمية الى نسبة الأطعمة التي يجب تناولها ، وهي 70% من السعيرات الحرارية التي يجب تناولها في اليوم الواحد والتي يجب أن تكون من البروتينات ، و20% من الاطعمة المتناولة تكون على هيئة كربوهيدرات ، و10% الباقية من السعيرات الحرارية تكون على شكل دهون.

وجبة خفيفة قبل النوم

يساعد تناول وجبة خفيفة غنية بالمغذيات والفيتامينات قبل النوم على إكتساب الوزن ، ولكن يجب الحذر من تناول أطعمة دسمة أو غنية بالدهون فهي قد تؤدي الى الإصابة بالأرق وتسبب نتائج عكسية.

تناول وجبة خفيفة قبل النوم

تجنب السوائل قبل الأكل

يجب الحرص على عدم تناول أي سوائل قبل تناول الطعام ، وبصفة خاصة الماء ، لأنه يعمل على إمتلاء المعدة سريعا وعدم تناول المزيد من الطعام ، وبالتالي عدم زيادة الوزن.

تجنب التدخين

ينصح أيضا بالإقلاع عن التدخين لأنه يسبب فقدان الشهية. ، وإتباع الوصفات الطبيعية المغذية التي تساعد على زيادة الوزن مثل التمر والحلبة ، فكلها مواد مواد مغذية ومفيدة للجسم.

الاقلاع عن التدخين

اضف تعليق