كلمتين

5 عادات خاطئة في حياتك اليومية تهدد صحتك

يوجد الكثير من العادات الخاطئة التي يفعلها النساء والرجال في حياتهم بشكل يومي ، والتي تسبب تدهور صحتهم على المدى المتوسط والبعيد ، فقد يجدون أنها أمر عادي وليست بتلك الخطورة ، ولكن هذه الأشياء عواقبها وخيمة بالفعل.

أكثر العادات الخاطئة التي تهدد الصحة

العادات الخاطئة التي يرتكبها الأشخاص يوميا تؤثرعلى جميع أعضاء الجسم ، وعلى سلامة المخ بشكل كبير ، فهذه العادات قد لا تلاحظها بحكم العادة ، ولذلك نسلط الضوء على بعض منها وأضرارها من خلال المقال التالي:

قلة النوم

من أخطر العادات الأكثر شيوعا بين الأشخاص والتي تسبب الضرر للصحة الجسدية والعقلية والنفسية للشخص ، هي عدم النوم لساعات كافية من اليوم ، حيث يلجأ الكثير من الأشخاص الى النوم لساعات قليلة بسبب العمل أو المذاكرة مما يؤثر على صحتهم.

ومن التأثيرات قريبة المدى لقلة النوم التعب والإرهاق ، والتقلبات المزاجية ، وعدم التركيز والنسيان ، كما يؤدي قلة النوم الى الضعف العام في العضلات ، وإضعاف الجهاز المناعي مما يجعل الإنسان أكثر عرضة للامراض.

قلة النوم

إضطرابات الطعام

من أنواع إضطرابات الطعام التي تعتبر من العادات الخاطئة التي تسبب الكثير من الأمراض المستعصية ، وهي مواصلة الإنسان لتناول الطعام حتى بعد الشعور بالشبع ، وهو ما يسميه البعض بإضطراب الطعام العاطفي.

وتنتج عن هذه العدات العديد من المخاطر على صحة الإنسان ، ليس فقط السمنة ، ولكن مرض السكري ، وأمراض القلب ، وأمراض الجهاز الهضمي.

اضطرابات النوم

تناول مسكنات الألام

من أخطر العادات التي يرتكبها الإنسان في هذا العصر وتسبب مخاطر لا حصر لها ، هو تناول العقاقير المسكنة بإستمرار ، فيوجد العديد من الأشخاص ممن يتناولون المسكنات التي صنعت لتسكين الألام التي تفوق إحتمال الإنسان ، وتناولها لتسكين ألام يمكن تحملها مما يسبب أخطار جسيمة على الأعضاء الحيوية ، وتسبب الفشل الكلوي على المدى المتوسط والبعيد.

تناول مسكنات الالام

تناول الوجبات السريعة

يوجد العديد من العادات الغذائية الخاطئة التي يرتكبها الإنسان والتي لا حصر لها ، ومن أشهرها تناول الوجبات السريعة الغنية بالدهون الثلاثية الضارة ، والتي تسبب عدة امراض منها السمنة وإرتفاع نسبة الكوليسترول الضار وامراض القلب والسكري.

تناول الوجبات السريعة

عادات التكنولوجيا الخاطئة

الإسراف في إستخدام التكنولوجيا والأجهزة الالكترونية من اكثر العادات الخاطئة المسببة لكثير من المشكلات الصحية ، فهي تؤثر على النظر ، وتضعف القدرات البدنية والذهنية ، وتزيد من إحتمالية الإصابة بالسكتة الدماغية.

الاسراف في استخدام التكنولوجيا

اضف تعليق