كلمتين

5 نصائح يومية للعناية بالشعر الكيرلي طوال السنة

يتميز الشعر الكيرلي بشكله الجريء والمنعش ، فهو يمنح المرأة إطلالة مختلفة وعصرية ، ولكن صاحبات الشعر الكيرلي يواجهن الكثير من الصعوبات للحفاظ على شعرهن صحي وحيوي كل يوم.

أهم النصائح في روتينك اليومي للعناية بالشعر الكيرلي

تحتاج صاحبة الشعر الكيرلي لمعرفة الخطوات الصحيحة للعناية بهذا الشعر ، فليس بالأمر اليسير الحصول على شعر كيرلي حيوي طوال العام ، حيث يتعرض الشعر الكيرلي لمشكلات مختلفة نتيجة لعوامل الطقس التي تتغير من فصل لآخر ، ولذلك نقدم لكِ عدة خطوات يومية تتبعيها في روتينك اليومي للعناية بالشعر الكيرلي:

تمشيط الشعر

يعتبر تمشبيط الشعر بشكل يومي من أهم الأشياء للعناية بجميع أنواع ، وبالنسبة للشعر المُجعد أو الكيرلي ، فهو يحتاج الى طريقة معينة لتمشيطه ،وذلك لفك التشابكات التي تصيبه.

ولذلك يجب أن يتم تمشيط الشعر الكيرلي من الأسفل للأعلى ، فهذه الطريقة تعمل على حل العقد والتشابكات التي يواجهها الشعر الكيرلي بشكل كبير.

طريقة تمشيط الشعر الكيرلي من الاسفل للأعلى

المشط الخشب

إستخدمي المشط ذو الأسنان الواسعة المصنوع من الخشب لتمشيط الشعر المُجعد ، فهو يساعد على فك تشابك الشعر ، ويقلل من تساقطه وتقصفه.

تقليم الاطراف

لتجنب إصابة الشعر المُجعد أو الكيرلي بالتقصف ، يجب أن يتم تقليم أطراف الشعر بشكل دوري مرة كل شهر أو شهرين ، حيث يساعد ذلك على تعزيز نمو الشعر الأجعد ومنع تقصفه أوتساقطه.

قص اطراف الشعر الكيرلي

بلسم الشعر

للحفاظ على ترطيب وحيوية الشعر الكيرلي ، ومنع إصابته بالجفاف والهيشان والتقصف ، ينصح بإستخدام بلسم الشعر بشكل مستمر ، وأيضا إستخدام سيروم الشعر بعد الإستحمام ، فهو يعمل على زيادة لمعان الشعر المُجعد ومنحه مظهرا ناعما ومشرقا.

وننصحك بإستخدام بلسم الشعر بجوز الهند ، فهو الأكثر ترطيبا للشعر ، ويستخدم للشعر الجاف لزيادة حيويته ونعومته.

البلس لترطيب الشعر الكيرلي

ماسك الصبار

داومي على إستعامل ماسك الصبار مرة أسبوعيا ، فهو يمنح الشعر المُجعد القوة واللمعان ، ويمنع إصابة الشعر بالعقد والتشابك ، ويزيد من نعومة الشعر ، كما أنه يمنحه فردا طبيعيا بدلا من إستخدام المكواة التي تسبب جفاف وتكسر الشعر.

ماسك الصبار للشعر المجعد

اضف تعليق