كلمتين

أبرز فوائد الناتجة عن التعرض لآشعة الشمس

يوجد العديد من الفوائد التي يحصل عليها جسم الإنسان عند التعرض لآشعة اشمس ، والتي لا يمكن حصرها ، فلا يمكن الإستغناء عن آشعة الشمس ، فهي مصدر هام للأهم الفيتامينات وتجنبنا الإصابة بعدة أمراض.

أهم الفوائد الناتجة عن تعرض الإنسان لآشعة الشمس

وفيما يلي نقدم لك عدد من الفوائد التي يحصل عليها الجسم جراء التعرض لآشعة الشمس:

مصدر هام لفيتامين د

تعتبر آشعة الشمس من أهم المصادر للحصول على فيتامين د ، وهو من أهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم للقيام بالوظائف الحيوية ، فهو ضروري لنمو العظام ، وبدون هذا الفيتامين يتعرض الجسم للعديد من المشكلات الصحية أبرزها هشاشة العظام والإكتئاب.

الشمس مصدر أساسي لفيتامين د

تمنحك الشعور بالسعادة

تعمل أشعة الشمس على زيادة مستوى مادة اليروتونين، والمسماه بهرمون السعادة ، وهو الهرمون المسؤول عن شعور الشخص بالرضا والراحة ، وتخلص الجسم من الكآبة ، وخاصة عند التعرض لآشعة الشمس مع ممارسة التمارين الرياضية فهذا يزيد من مستوى الشعور بالسعادة.

الشمس تعزز الشعور بالسعادة

تخفيض مستوى الكوليسترول

أكدت بعض الدراسات العلمية أن التعرض لآشعة الشمس يخفض من مستوى الكوليسترول الضار في الدم ، وبالتالي يقي من الإصابة بأمرا القلب والأوعية الدموية ، ويحسن من الصحة العامة للإنسان.

تقي من الامراض الجلدية

التعرض غير المفرط لآشعة الشمس يعمل على تجديد خلايا البشرة ، بفضل حصولها على فيتامين د ، كما أنه يقي من العديد من الأمراض الجلدية التي تصيب البشرة ، ومنها الاكزيما ، حيث تعتبر الشمس مصدر أساسي للضوء مما يجعلها مقاومة للأمراض الجلدية المختلفة.

الشمس مفيدة للبشرة

تعزز صحة المفاصل والعظام

تعمل آشعة الشمس على تليين المفاصل التصلبة ، وتسخين العضلات ، مما يؤدي الى الشعور بالراحة ، ولذلك ينصح المصابين بالتيبس أو التصلب أوكبار السن الذين يعانون من مشاكل في العظام والمشاكل بالجلوس تحت آشعة الشمس للتخفيف من إلتهاب المفاصل.

فوائد الشمس للعظام

تؤخر سن اليأس عند النساء

أثبتت دراسة تركية أن النساء اللواتي يجلسن تحت آشعة الشمس لمدة ساعة يوميا ، تؤخر من علامات سن اليأس لعدة سنوات قد تصل الى 9 سنوات حتى.

تؤخر الشمس سن اليأس
شاهد الان مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس علي كلمتين فيديو

اضف تعليق