كلمتين

ماسكات طبيعية لترطيب الشعر الجاف

يحتاج الشعر الى الترطيب المستمر ، وذلك لحمايته من الجفاف نتيجة لعوامل الجو كالحرارة والرطوبة ، كما أن إستخدام مجفف الشعر والمكواة ، لذلك تحتاجين الى مواد طبيعية مغذية ومرطبة لشعرك.

3 ماسكات طبيعية لترطيب الشعر وتنعيمه كالحرير

نقدم لكِ 3 مكونات طبيعية مغذية للشعر ، وتعمل على ترطيبه بعمق ، ومنحه ملمس ناعم كالحرير ، وتعمل على منع جفاف وتلف الشعر.

زبدة الشيا

تحتوي زبدة الشيا على مواد مادة للأكسدة ، وفيتامينات هامة يحتاجها الشعر وتعمل على تغذيته وترطيبه ، مثل فيتامين أ ، وفيتامين ج ، وكلها مواد تساعد على تنعيم الشعر وترطيب فروة الرأس بشكل مذهل.

وليس ذلك فحسب ، ولكن أيضا تعمل زبدة الشيا على منع إصابة فروة الرأس بالإلتهابات الجلدية ، ومنحك شعرا حيويا ولامعا وصحي على الدوام.

ولإستخدام زبدة الشيا ، قومي بتسخينها على النار ، ثم تركها تبرد قليلا ، ثم ضعيها على شعرك من الجذور للأطراف ، ثم لفي شعرك بمنشفة ساخنة لمدة ساعة ، وبعدها اشطفيه بالماء الفاتر.

زبدة الشيا لترطيب الشعر

زيت السمسم

يتميز زيت السمسم بقدرته الهائلة على التغلغل في أعماق الشعر وفروة الرأس ، لتمنحه الترطيب اللازم ، وتمنع جفاف فروة الرأس ، وتمنح خصلات الشعر النعومة والحيوية واللمعان ، كما أنه يحمي فروة الرأس من ظهور البكتيريا والفطريات المسببة للقشرة ، ويساهم في علاج تقصف الشعر.

ويمكنك إستخدام زيت السمسم مباشرة على شعرك ، أو إضافة زيت الزيتون له ، وتركه لمدة ساعة ثم غسله بالماء الفاتر.

زيت السمسم لترطيب الشعر

الزبادي

يعتبر الزبادي من المصادر الطبيعية الغنية بالبروتين ، كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات التي تساعد على ترطيب الشعر بعمق ، ومنحه التغذية والنعمومة واللمعان والحيوية.

ولإستخدام الزبادي في ترطيب الشعر ، قومي بخلط كوب من الزبادي مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي ، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون الطبيعي ، وضعي الخليط على شعرك بالكامل ، واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر ن وكرري الماسك مرة أسبوعيا للحصول على شعر ناعم ونضر.

الزبادي لترطيب الشعر

اضف تعليق