كلمتين

البقدونس مثالي لعلاج النقرس

يحتوي البقدونس على العديد من العناصر الغذائية والمركبات التي تعمل على علاج العديد من الامراض التي تصيب الجسم ، فهو غني بمضادات الاكسدة والألياف ومضادات الإلتهاب التي تساعد في علاج النقرس

فوائد البقدونس لعلاج النقرس

يساهم البقدونس في علاج النقرس ، ولك بفضل إحتوائه على العديد من الفوائد التي نسردها لكم ، لإستخدامه كعلاج مساعد لعلاج مشكلة النقرس:

  • يعمل البقدونس على إدرار البول ، مما يقلل من تأثير النقرس على الجسم ، حيث ينتج النقرس عن زيادة نسبة حمض اليوريك في الدم بشكل غير طبيعي.
  • يساعد البقدونس على خفض نسبة الاملاح في الجسم بشكل عام ، وبالتالي يقي من الإصابة بالنقرس أو يخفف منه ، لأن النقرس ينتج عن زيادة الاملاح في الدم.
  • يساعد البقدونس في طرد السموم من الجسم ، وتطهريه مما يساهم في علاج الكثير من المشكلات التي تصيب الجسم نتيجة تراكم السموم.
  • يعزز البقدونس من مناعة الجسم لمكافحة الامراض ، وذلك بفضل إحتوائه على فيتامين ج.
  • يمنع البقدونس التأثيرات التي يخلفها النقرس على الجسم بشكل عام.
  • يمنع البقدونس تراكم الماء والسوائل في الجسم ، وبالتالي يخفف من آثار النقرس.
البقدونس مفيد لعلاج النقرس

إستخدام البقدونس لعلاج النقرس

يمكن إستخدام البقدونس لعلاج مشكلة النقرس بأكثر من طريقة ، وأهمهما هو غلي البقدونس ، وذلك عن طريق غسل حزمة من البقدونس جيدا ، ثم وضعها في مقدار 3 أكواب من الماء ، ونضعها على النار لتغلي ثم تترد لتبرد وتصفي ويشرب كوب منه صباحا على الريق.

مشروب البقدونس لعلاج النقرس

حيث يعمل البقدونس المغلي على طرد حمض اليوريك الذي يسبب إرتفاعه مرض النقرص ، ويعمل على إدرار البول.

ويمكن إستخدام زيت البقدونس لزيادة إدرار البول ، ويساهم في التخلص من السموم المتراكمة في الجسم ، وحمض اليوريك والدهون ، وتخلص الجسم من الماء الزائد والأملاح ، والملوثات ، ويحافظ على صحة الجهاز البولي.

ويساهم زيت البقدونس في علاج إلتهابات العظام والمفاصل التي تنشأ بسبب مرض النقرص ، ويساهم في تخفيف الآلام الناتجة عنها.

زيت البقدونس لعلاج النقرس

اضف تعليق