كلمتين

جوجل يحتفل بالذكرى ال30 للشبكة العنكبوتية “WWW”

إحتفل محرك البحث الشهير جوجل بمرور 30 عام على إنشاء الشبكة العنكبوتية العالمية “WWW” ، وقام Google بتغيير واجهته على شكل شاشة كمبيوتر قديمة وبداخلها شعار الكرة الأرضية لتدل على ما فعلته الشبكة العنكبوتية بالعالم وتحويله الى قرية صغيرة.

جوجل يحتفل بالذكرى الـ30 للشبكة العنكبوتية ويغير شعاره الرسمي

قام محرك البحث جوجل بتغيير شعاره الرسمي ، اليوم الثلاثاء 12 مارس ، إحتفالا بالذكرى الثلاثين على إنشاء الشبكة العنكبوتية العالمية ، وهي بالانجليزية “
“The World Wide Web” ، ويرمز لها بالرمز “WWW” كإختصار.

وقام جوجل بتحويل واجهته على هيئة شاشة كمبيوتر بداخلها صورة للكرة الأرضية ، ليدل على التواصل الذي أحدثته الشبكة العنكبوتية ، ودورها الهام الذي أدى لترابط العالم كله ، وحولته الى قرية صغيرة ، يستطيع من خلالها الجميع الحصول على المعلومات وكل ما يريدونه عن طريق البحث على الشبكة العنكبوتية ، والتواصل مع أي شخص في العالم مهما كان مكانه ، وذلك عبر تطبيقات الإنترنت المختلفة التي تتيح الإتصال بالأشخاص من دول أخرى.

جوجل يحتفل بالشبكة العنكبوتية

تاريخ الشبكة العنكبوتية العالمية طريقة عملها

تضم الشبكة العنكبوتية العالمية “The World Wide Web” ، كل ما يتواجد على شبكة الإنترنت من محتويات مختلفة ، كمتصفحات الإنترنت ، والصور ، والملفات ، وفيديوهات ، ويتم الدخول الى الشبكة العنكبوتية من خلال بروتوكولات إتصال تعرف بإسم “HTTLE” ، وهي لغة ترميز النص التشعيبي.

ويعود تاريخ الشبكة العنكبوتية الى عام 1989 ، عندما قام العالم الإنجليزي تيم بيرنرز لي بإختراعها ، وفي عام 1990 كتب تيم أول متصفح ويب عندما كان يعمل في CERN  ن وهي واحدة من أكبر مختبرات الفيزياء في العالم ، وتقع بالقرب من جينيف في سويسرا.

وفي عام 1991 تم إصدار شبكة الويب خارج مختبر CERN ، وذلك في بداية شهر يناير ، حيث كان في البداية مخصصا للمؤسسات البحثية ، وفي شهر أغسطس من نفس العام أصبحت الشبكة العنكبوتية متاحة للعامة ، وإنتشر بشكل كبير وموسع حول العالم ليصبح أهم إختراع في تاريخ تكنولوجيا المعلومات.

مخترع الشبكة العنكبوتية تيم

اضف تعليق