كلمتين

5 أسباب تدفع الرجل للكذب على زوجته.. تعرفي عليها

كشفت دراسة ، نشرت في صحيفة ديلي ميل البريطانية ، أن الرجل يكذب أكثر من المرأة ، حيث أكدت أن الرجال يكذبون بنسبة ضعف النساء ، ولكن ما الأسباب التي تدفع الرجل للكذب؟.

الأسباب التي تدفع الرجل للكذب على المرأة

يبدو أن مقولة “الستات مبيعرفوش يكذبوا” حقيقية ، حيث كشفت الدراسة أن الرجل يكذب بمعدل مرة كل 4 أيام ، على عكس المرأة التي قد تكذب مرة كل 8 أيام ، مما يعني أن الرجال يكذبون ضعف النساء ، وتختلف دوافع الكذب من الرجل للمرأة.

وفيما يلي نقدم لك أهم الدوافع التي تدفع الرجل للكذب على المرأة ولماذا:

لحماية هيبته

قد يعتقد بعض الرجال أنهم عندما يكذبون على زوجاتهم أو أي أحد أخر ، فهم بذلك يحفظون هيبتهم ، ففي بعض المواقف يلجأ الرجل للكذب لتعزيز موقفه المزيف عند رواية موقف معين تعرض له ، سواء في عمله أو في علاقته مع الآخرين.

يكذب الرجل لحماية هيبته

لشعوره بالنقص

يقوم بعض الرجال بالكذب لكي يخفون شعورهم بالنقص أمام زوجاتهم ، فيختار الرجل الكذب كوسيلة تعلي من شأنه أمام زوجته ، وتجعله في منزله عالية أمامها ، لكي يظهر في أبهى صورة حتى ولو بالخداع والكذب ، وفي هذه الحالة يعتبر الكذب وسيلة للتباهي.

لتجنب الخلافات

يلجأ الرجل للكذب في كثير من الحالات لتجنب الخلافات التي قد تحدث إذا ما قال الصدق ، ولإخماد أي نار مشتعلة سواء بينه وبين المرأة أو أي أحد أخر ، فمثلا إذا قال الرجل أنه كان مع زميلته في العمل ليناقشا ميزانية سيشتعل الأمر بينه وبين الزوجة.

لتجنب الخلافات

للحماية

يستخدم الرجل الكذب كوسيلة لجماية نفسه أو أسرته ، فبإعتقاده أن الكذب سيحمي حياته الزوجية من الخلافات والإنهيار ، ويمكن الإستعانة بالمثال في الأعلى أن الرجل يظن أنه يحمي حياته الزوجية إذا كذب على زوجته بشأن جلوسه مع زميلته في العمل في مكان ما.

يكذب الرجل لحماية حياته الزوجية

خوفا من المواجهة

في بعض الحالات يخاف الرجل من مواجهة زوجته بالحقيقة ، والتي يعتقد من وجهة نظره أن الكذب سيجنبه مواجهة خاسرة يعرف نتائجها ، وهو لا يقوى على تحمل عواقبها.

يكذب الرجل خوفا من المواجهة

اضف تعليق