كلمتين

7 أطعمة لا يجب غسلها أبدا قبل طهيها

يوجد الكثير من الأشخاص من مهاويس النظافة ، والذين يغسلون كل شئ أكثر من مرة ، وذلك خوفا من البكتيريا والأوساخ ، ولكن قد يكون هذا الامر خاطئ في بعض الأحيان ، وقد يسبب الضرر فبعض الأطعمة لا يجب غسلها قبل طهيها مباشرة.

هذه الاطعمة لا يجب طهيها قبل طهيها مباشرة

بعض الأطعمة لا يجب أبدا غسلها بالماء قبل طهيها مباشرة ، لأن ذلك قد يؤثر على صحة الإنسان أويجعل الأطعمة تفقد طعمها أو قيمتها ، وفيما يلي نقدم لك قائمة بالأطعمة التي لا يجب غسلها بالماء قبل طهيها:

اللحوم الحمراء

تعد اللحوم من الاطعمة التي لا يجب غسلها بالماء قبل طهيها مباشرة ، فغسل اللحوم قبل إستخدامها يجعلها رطبة جدا ، الامر الذي يؤثر على مذاقها عند طهيها ويجعله غير أصلي.

ولذلك يفضل غسل اللحوم وتجفيفها قبل إستخدامها ، أو وضعها في الثلاجة حتى تجف تماما.

اللحوم لا يجب ان تكون رطبة قبل طهيها

الدجاج والسمك

قد يتعجب القارئ كيف يمكن طهي الدجاج والسمك الخام بدون غسله بالماء ، ولكن هذا هو الأفضل ، لأنك بذلك تسمح للبكتيريا الضارة بالإنتشار في أنحاء جميع أنحاء المطبخ ، وقد تسبب التسمم الغذائي ، مع العلم أن هذه البكتيريا لن تموت إلا بفعل الحرارة العالية وليس الغسل بالماء.

الدجاج لا يجب غسله قبل طهيه

الخضروات

عند شراء الخضورات يجب غسلها مرة واحدة فقط ، وعند إخراجها من الثلاجة لطهيها لا يجب غسلها مرة أخرى ، لأن كثرة غسل الخضار يفقده قيمته الغذائية.

يكفي غسل الخضار مرة واحدة

الكينوا المغلفة

من أكثر الأشياء التي تؤثر على طعم الكينوا ونكهتها هو غسلها بالماء فهو يفقدها طعمها المر المميز ، فيكون طعمها عادي وغير مميز.

الكينوا المغلفة

الأرز

عند غسل الأرز بالماء فإن ذلك يفقده النشويات الموجودة فيها ، والتي تكون موجودة على سطح الأرز ، والتي لها الكثير من الفوائد كما أنها تقلل من لزوجه الأرز عند طبخه.

أرز

المعكرونة

بعض الأشخاص يقومون بغسل المعكرونة قبل طهيها ، ويوجد الكثيرون ممن يغسلون المعكرونة حتى بعد سلقها ، وهو من الاخطاء الشائعة التي تسبب إزالة النشاء منها وتقلل من قيمتها الغذائية وطعمها.

معكرونة

الفطر

الفطر له قدرة كبيرة على إمتصاص الماء ، وعند غسله بالماء لتنظيفه يؤثر ذلك بشكل كبير على طعمه

فطر

اضف تعليق