كلمتين

أفضل الخلطات الطبيعية للتخلص من مشكلة الشعر الخفيف

تعاني الكثير من النساء من مشكلة الشعر الخفيف ، والفراغات في الشعر ، والتي غالبا ما تنتج عن العادات السيئة في الغذاء أو العناية بالشعر ، أونتيجة للعوامل الوراثية ، أوبسبب بعض المشكلات الصحية.

3 ماسكات طبيعية للتخلص من مشكلة الشعر الخفيف

وتؤثر مشكلة الشعر الخفيف على المظهر العام للمرأة ، وتمنعها من إستخدام الكثير من تسريحات الشعر حتى لا تظهر الشعر خفيف وفيه الكثير من الفراغات.

وفي هذا الإطار نقدم لكِ 3 خلطات طبيعية فعالة تساعدك على التخلص من مشكلة الشعر الخفيف ، وتزيد من كثافة الشعر وتمنحه الحيوية والنضارة والمظهر الصحي:

الثوم وزيت الزيتون

يعتبر الثوم من أكثر المواد الطبيعية التي تساعد على تحفيز فروة الرأس لإنتاج الشعر وزيادة كثافته وإعادة المظهر الصحي له ، وعند إستخدام زيت الزيتون معه فإنه يزيد من قوة وكثافة الشعر ويمنحه مظهر لامع وحيوي ويزيد من نعومتهز

إطحني 2 فص من الثوم وإخلطيهم مع نصف كوب من زيت الزيتون وعصير الليمون الحامض ، وقومي بتدليك فروة رأسك لمدة 5 دقائق بإستخدام الخليط ،ثم غطي شعرك بقبعة بلاستيكية ، واتركيه لمدة ساعة ثم اشطفيه بالماء والشامبو المغذي ، وكرري الوصفة مرتين أسبوعيا.

ماسك الثوم وزيت الزيتون

ماسك الحلبة

تحتوي الحلبة على العديد من الفوائد المذهلة للشعر ، فهي تغذيه وتزيد من كثافته وقوته ، وتمنع تساقط الشعر ، كما أنها تعزز من مظهره الصحي وتزيد من حيويته ولمعانه.

إنقعي ملعقتين أو 3 ملاعق من بذور الحلبة في الماء الفاتر لمدة ليلة كاملة ، ثم اطحني البذور للحصول على عجينة لينة ، إخلطي العجينة مع 2 ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند ، وزعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة ، ثم اشطفيه بالماء والشامبو وكرري الوصفة مرتين أسبوعيا.

ماسك الحلبة

ماسك الكركديه

فضلا عن الفوائد الصحية للكركديه للجسم ، يحتو الكركديه على فوائد جمالية جمة ، فيساعد على منع تساقط الشعر وتحفيز نموه ، وزيادة كثاقة وقوة الشعر.

اضيفي حفنة من أوراق الكركديه مع حفنة من أوراق الكاري واطحنيهم معا ، ثم اضيفي القليل من الماء للأوراق المطحونة وقطرات من زيت جوز الهند للحصول على عجينة لينة ، ضعي الخليط على فروة رأسك وشعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة ، ثم اشطفيه بالماء والشامبو.

ماسك الكركديه

اضف تعليق