كلمتين

وجهات سياحية خارجة عن المألوف لعشاق المغامرة

الكثير من الأشخاص يفضلون وجهات سياحية هادئة وراقية بعيدا عن الصخب ، وذلك لقضاء عطلتهم بسلام ، ولكن هناك آخرون ممن يعشقون التحدي والمغامرة فدائما ما يبحثون عن أمور جنونية خارجة عن المألوف.

4 وجهات سياحية غير تقليدية لعشاق المغامرة

محبي السفر والمغامرة يحاولون دائما التعرف على وجهات سياحية جديدة وغير تقليدية ، للإستمتاع برحلة لا تنسى والقيام بشئ جديد وممميز ولول لمرة واحدة في العمر.

فبعيدا عن المروج الخضراء والطبيعة الهادئة والشواطئ الرملية ، والمعالم الأثرية نقدم لك الإثارة والتشويق في 5 وجهات سياحية فريدة من نوعها:

أويمياكون- روسيا “أبرد منطقة مأهولة في العالم”

تعتبر بلدة أويمياكون الروسية هي أبرد منطقة على وجه الأرض مأهولة بالسكان ، حيث سجلت أقل درجة حرارة فيها ووصلت درجة الى 71.2 درجة تحت الصفر في عام 1924 ، ويبلغ عدد سكان هذه المنطقة الصغيرة المتجمدة حوالي 500 شخص فقط.

يشار الى أن متوسط درجة الحرارة في هذه البلدة في الشتاء 50 درجة مئوية تحت الصفر ، وهو أمر خطير على الوظائف الحيوية للجسم. وتمارس عدة رياضات فيها منها التزلج على الجليد ، والهوكي ، وصيد الأسماك على الجليد.

بلدة أويمياكون في روسيا

صحراء أتاكاما- تشيلي “المنطقة الاكثر جفافا في العالم”

وفقا لما ذكرته وكالة ناسا الفضائية ، وموقع ناشيونال جيوجرافيك ، فإن صحراء أتاكاما في بلدة تشيلي ، تحتوي على تربة تماثل التربة الموجودة على كوكب المريخ ، وتعتبر هذه المنطقة الاكثر جفافا في العالم ، لأنها لم تشهد سقوط الأمطار ولا مرة واحدة في الفترة بين 1903 الى 1918 وهي الفترة الأطول على الإطلاق.

وتحتوي الصحراء على كثافة سكانية منخفضة ، إلا أنها تحتوي على عدد من الفنادق للسياح والمستكشفين.

صحراء اتاكاما في تشيلي

جبل شيمبورازوا- الإكوادور “الأقرب للفضاء الخارجي”

إذا كنت تريد عيش مغامرة عظيمة والسفر الى الفضاء الخارجي ، ولكن لن تتسنى لك الفرصة لأخذ مكوك فضائي ، يمكنك إقتصار كل هذه السنين الضوئية والسفر الى جبل شيمبرازوا في الإكوادور الذي يعتبر المنطقة الأقرب الى الفضاء الخارجي ، فإرتفاعه 6 آلاف متر ، وهو عبارة عن بركان غير نشط.

جبل شيمبورازو في الاكوادور

غانسباي- جنوب افريقيا “لقاء أسماك القرش”

إذا كنت تمتلك قلبا حديديا وتعشق المغامرات الخطرة ، يمكنك تجربة لقاء أسماك القرش المفترسة في بلدة غانسباي بجنوب إفريقيا ، وهي عبارة عن الغوص في قفص لمشاهدة أسماك القرش عن قرب ، فهذه المنطقة هي الوجهة الأمثل لمشاهدة الكائنات البحرية وأسماك القرش.

مشاهدة أسماك القرش في غنسباي بجنوب افريقيا

اضف تعليق