كلمتين

للمرأة: خطوات لإزالة الملل وكسر الروتين اليومي

إذا كنتِ تشعرين بالملل من حياتك الروتينية التي لا تتغير أبدا ، ففي بعض الاحيان تشعرين أنك لا تريدين القيام بمهامك اليومية والإلتزامات والأعباء التي عليكِ في بعض الأحيان ، وذلك بسبب عدم التجديد.

خطوات هامة لكسر روتين يومك الممل

تتحمل المرأة الكثير من الأعباء والضغوطات ، وكلما تتراكم هذه المهام والمسؤوليات بشكل يومي ، كلما تشعرين بالملل والضجر ، ولذلك ننصحك بالتغيير والتجديد في كل فترة من روتين حياتك ، فإذا كنتِ تشعرين أنكِ داخل دائرة مغلقة ،نقدم لكِ بعض الأشياء التي تساعدك على كسر ملل حياتك.

مارسي اليوغا

إحرصي على ممارسة رياضة اليوغا يوميا ، فهي تساعدك على تصفية ذهنك ، والتخلص من الهموم والأعباء ، لذلك حاولي أن تخصصي جزء من وقتك في الصباح لممارستها.

ممارسة اليوغا

جددي منزلك

حتى لو لم تمتلكي ما يكفي من الميزانية لتجديد غرفة نومك أومنزلك ، فيكفي وضع بعض اللمسات البسيطة لتنعش ديكور المنزل وتدخل البهجة والسرور عليكِ ، إستخدمي الزينة أو اللوحات أو أفرع الإنارة.

غيري ديكور غرفتك

غيري إطلالتك

حاولي من وقت لأخر التغيير من شكلك وإطلالتك المعتادة ، فإذا إعتدتِ على غرتداء الملابس الكلاسيكية ، إدخلي بعض الإطلالات الكاجوال عليها لإنعاش جمالك وإكتشاف مواطن الجمال فيكِ.

جددي إطلالتك لكسر الروتين

قللي وقت الهاتف

حاولي التخفيف من إستعمال الهاتف النقال ، والتخفيف من الدخول على مواقع التواصل الإجتماعية ، وفي المقابل إستخدمي التواصل المباشر والشخصي للتفاعل مع الأخرين ، سيخفف ذلك من شعورك بالملل وينعش حياتك.

جددي علاقاتك

تواصلي مع أصدقائك القدامى وأقاربك وحاولي الخروج برفقتهم وقضاء وقت ممتع معهم ، وامنحيهم المزيد من الإهتمام والمشاركة لكي تحظي بالمزيد من المتعة وتشعري بالسعادة كل يوم.

جددي علاقاتك مع الاصدقاء القدامى

شاركي في العمل التطوعي

لا تحرمي نفسك من المساعدة في العمل الإنساني ، فله الكثير من الإنعكاسات الإيجابية على حياتك ، وسيساعدك على الشعور بالسعادة عند تقديم المساعدة للأخرين ، ويوسع من دائرة إهتماماتك ، ويؤثر بالإيجاب على نفسيتك.

المشاركة في العمل التطوعي

تناولي الطعام الذي يشعرك بالسعادة

يوجد العديد من أنواع الأطعمة التي تعزز من الشعور بالسعادة ، وتحفز المخ لإنتاج هرمون السعادة ، والتي منها الشوكولاتة ، لذلك إحرصي على تناولها.

تناول الأطعمة التي تشعر بالسعادة

اضف تعليق