كلمتين

أفضل التقنيات لعلاج حفر الوجه

تعاني الكثير من السيدات من حفر الوجه أوالشوائب ، وهي من المشكلات المزعجة التي تنتج عن حب الشباب ، والبثور والرؤوس السوداء ، وتؤثر على جمال البشرة ونضارتها.

5 تقنيات طبية لعلاج حفر الوجه

وتبحث النساء والفتيات عن حلول عملية وسريعة للتخلص من حفر الوجه ، التي تؤثر على إشراقة وجمال بشرتهن ، وتفقدهن الثقة في جمالهن وأنفسهن احيانا ، وفي هذا الإطار نقدم لكِ أفضل 5 تقنيات طبية لعلاج مشكلة حفر الوجه:

تقشير البشرة

يعتبر تقشير البشرة ، وإزالة الطبقة الميتة من الجلد من الحلول العملية للتخلص من حفر الوجه ، حيث تعمل عملية تقشير الجلد على تحفيز البشرة لإنتاج خلايا جديدة وبالتالي تعالج مشكلة الشوائب وحفر الوجه.

ويوجد العديد من الأساليب الطبية لتقشير الجلد ، ولكن يجدر الإشارة الى أن هذه التقنية تساعد في علاج مشكلة الحفر السطحية في الوجه ، ولكنها غير نافعة مع الحفر العميقة.

تقشير البشرة

التقشير بالليزر والتقشير الكيميائي

يعمل التقشير بالليزر على إزالة الطبقة الميتة من الجلد ، وذلك عن طريق تسليط شعاع الليزر عليها ، وبالتالي إزالة حفر الوجه.

أما التقشير الكيميائي فيتم عن طريق إستخدام بعض المحاليل التي تتفاعل مع البشرة ، ومن ثم تقشيرها بشكل تدريجي بعد أيام من خضوعها لجلسة التقشير الكيميائي.

الليزر لتقشير الوجه

تقنية التقشيط الدقيق للجلد

وتعرف هذه التقنية أيضا بإسم Microdermabrosion ، وهي تستخدم لمسح الجلد عن بشرة الوجه ،وتساهم في علاج حفر الوجه فهي إحدى تقنيات التقشير.

تقنية شد الجلد

ويتم إستخدام هذه التقنية لعلاج حفر الجلد ، عن طريق إستخدام موجات الراديو لشد الجلد وإخفا الحفر ، ولكن تحتاج هذه التقنية بعد ذلك العناية المستمرة بالبشرة بالكريمات المرطبة ، وإستخدام واقي الشمس.

شد الوجه

حقن البشرة

يمكن إستخدام تقنية الحقن للتخلص من حفر الوجه ، وذلك عن طريق حقن الجلد بالكولاجين ، أو أي عينة من دهون جسم الإنسان ، وذلك لتعبئة حفر الوجه ، وملئ فراغات الوجه التي تسببت تلك الحفر بظهورها على البشرة.

حقن البشرة

ولا تنسي أن هناك العديد من الماسكات الطبيعية التي تساهم في علاج حفر الوجه مثل ماسك زيت الزيتون ، وماسك الخيار.

علاج حفر الوجه

اضف تعليق