كلمتين

خطوات بسيطة للحصول على ثروة كبيرة في 2019

لم يعد الحصول على ثروة كبيرة ، وإدخار الكثير من المال أمرا صعبا ، فيمكنك الحصول على كل ذلك عن طريق تحسين عادات إنفاق الأموال والإدخار ، والتخلص من بعض العادات السيئة للدخول لعالم الأغنياء.

عادات تساعدك على بناء ثروة ضخمة

نقدم لك في هذا المقال بعض النصائح والعادات البسيطة التي تتبعها لبناء ثروتك الكبيرة ، والدخول الى نادي الأغنياء من أوسع الأبواب:

أعد ميزانية محكمة

الخطوة الأولى لبناء ثروة ضخمة ، والتخلص من العادات السيئة في الإنفاق ، يجب أن تعد ميزانية محكمة للأموال التي ستنفقها ، وأن تحدد فيها حجم النفقات اليومية ، والاموال التي ستدخرها أو تستثمرها.

فبهذه الطريقة يمكنك دفع الفواتير المستحقة ، وتوفير الاموال التي تريدها ، وينصح بإستثمار أموالك حتى لو لم تكن تمتلك رأس مال ، فالإستثمار أحد أكثر الطرق فعالية التي توفر لك ثروة كبيرة ، فيمكنك الإستثمار بقدر قليل من المال والحصول على أرباح.

ميزانية

صاحب الناجحين

للحصول على ثروة كبيرة ، يجب عليك أن تحيط نفسك بأشخاص ناجحين ، وأن تبتعد عن أولئك الذين لديهم عادات إنفاق سيئة ونظرة سلبية ، فعند النظر للأشخاص الذين يحققون نجاحات كبيرة حولنا يساعدنا ذلك على أن نكون مثلهم ، وتحقيق الكثير من الإنجازات.

يجب أن تحيط نفسك بالناجحين

إستثمر الاموال التي لا تتوقع الحصول عليها

في بعض الاحيان يظهر لنا بعض المال الإضافي سواء مكافئة أو علاوة في العمل ، أو جائزة من إحدى المسابقات ، فيجب أن نستغل هذا الفائض من المال في خطتك لتحقيق ثروة ، وذلك عن طريق إدخال هذه الاموال أو إستثمارها والكسب منها.

استثمر أموالك

إعرف حجم نفقاتك

أنت لن تستطيع بناء ثروة كبيرة إذا كان حجم نفقات أكثر مما تدخره ، ولذلك يجب دائما أن تعرف حجم الاموال التي تحتاج لإنفاقها شهريا ، فيجب أن تحسب حجم المال الذي يجب أن تنفقه في الأساسيات بشكل يومي وشهري ، وحجم المال الذي تحصل عليه وحجم مدخراتك.

ولكي تحقق هذا الهدف ، يوجد الكثير من التطبيقات على الهواتف الذكية التي تساعدك على حساب حجم نفقاتك ومدخراتك مثل Personal Capital.

احسب حجم نفقاتك

اضف تعليق