كلمتين

في اليوم العالمي للمرأة.. 5 نساء حكمن أقوى دول في العالم بقبضة حديدية

يحل غدا 8 مارس اليوم العالمي للمرأة الذي يحتفي به العالم أجمع ، والذي تعود جذوره الاولى عام 1945 ، عندما أقيم أول مؤتمر للإتحاد النسائي الديمقراطي العالمي في باريس ، وتسلط هذه المناسبة الضوء على الدور الكبير الذي تقوم به المرأة ، وإنجازاتها في جميع المجالات.

أقوى 5 نساء حكمن العالم بقبضة حديدية

وفي هذا المقال نقدم لك أهم 5 نساء حكمن أقوى الدول في العالم ، وارتقين للوصول الى السلطة دون عوائق شخصية ، بل وحققن إنجازات مذهلة بها

أنجيلا ميركل “أقوى نساء العالم”

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تعتبر من أهم وأقوى قادة العالم ، حيث تولت المنصب في عام 2005 ، ولا تزال مستمرة حتى الآن ، وهي تعد أول إمرأة تتولى هذا المنصب في برلين ، فهي زعيمة الإتحاد الديمقراطي المسيحة التي إستطاعت التربع على عرش “الفوربس” في قائمة أقوى 100 إمرأة في العالم للعام السابع ، وتولت المنصب عامين متتاليين 2017 و2018.

أنجيلا ميركل

إيلين جونسون سيرليف “المرأة الحديدية”

كانت إيلين جونسون سيرليف أول إمرأة تفوز بإنتخابات الرئاسة في إفريقيا ، حيث نالت شهرة دولية واسعة ، خاصة بعد أن إستطاعت إيقاف الحرب الأهلية إستمرت في ليبيريا لمدة 14 عام ، ولذلك لقبت بالمرأة الحديدية ، ونالت جائزة نوبل للسلام في عام 2011 ، وتعد إيلين خبيرة إقتصادية هامة تخرجت من جامعة هارفرد وعملت على إستمالة المؤسسات المالية الدولية.

إيلين جونسون سيرليف

باك كون هيه “ملكة الإنتخابات”

تعتبر باك كون هيه أول إمرأة منتخبة لرئاسة كوريا الجنوبية ، كما أنها تعد أول إمرأة ترأس بلد في إحدى دول شمال شرق آسيا ، فوالدها هو الرئيس بارك تشون هي الذي حكم كوريا الجنوبية لمدة 18 عام بعد إنقلاب عسكري ، ولقبت ب “ملكة الإنتخابات” ، كما إحتلت بارك كون هيه المرتبة ال46 في قائمة فوربس لأكثر الشخصيات نفوذا في العالم.

باك كون هيه

ديلما روسيف “منقذة البرازيل”

الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف تعتبر من أبرز الشخصيات في العالم ، حيث وصلت الى منصب رئاسة البرازيل في يناير عام 2011 ، واستمرت حتى أغسطس 2016 ، وكانت أول إمرأة تترأس البرازيل ، وبفضلها إستطاعت إنتشال البلاد من الفقر ن وأعادتها لسابق عهدها.

ديلما روسيف

كريستين لاجارد “الأكثر نفوذا إقتصاديا”

تعتبر كريستين لاجارد أو إمرأة في العالم تترأس صندوق النقد الدولي ، تلك المنظمة التي تجمع إقتصاد 188 دولة على مستوى العالم ، والتي لها قرارات عالمية سجلها التاريخ ، خاصة قرارها بدعم إضافة اليوان الصيني الى إحتياطي النقد الدولي ، ولقبت بالمرأة الأكثر نفوذا ونجاحا في مجال الإقتتصاد.

كريستين لاجارد

اضف تعليق