كلمتين

Netflix تحول رواية 100 عام من العزلة لمسلسل كأول عمل فنى يبنى على أحداثها

لا يستطيع احد ان ينكر النجاح الكبير الذى حققته نتفليكس خلال هذا العام وفرضها نفسها وبقوة فى الساحة فى هوليوود خاصةً بعد ترشح فيلمها roma لجوائز اوسكار 2019.

تحويل الرواية الشهير 100 عام من العزلة لمسلسل من إنتاج Netflix

أعلنت شبكة Netflix عن إنتاجها مسلسل مبنى على احداث الرواية العالمية الاشهر فى العالم 100 عام من العزلة One Hundred Years of Solitude للكاتب غابرييل غارثيا ماركيث .

حيث أكدت نتفليكس شرائها حقوق الرواية الاشهر على أن تقوم بإنتاج مسلسل مبينى على احداثها وبذلك سيكون مسلسل نتفليكس هو اول عمل فنى تُبنى أحداثه على رواية 100 عام من العزلة.

وتعتبر رواية 100 عام من العزلة واحدة من اشهر الروايات العالمية والحزينة فى عالم والتى تم إصدارها عام 1967 وبيع حوالى 50 مليون نسخة منها وتم ترجمة رواية One Hundred Years of Solitude لحوالى 46 لغة حول العالم.

كما حصد كاتب الرواية غابرييل غارثيا ماركيث على جائزة نوبل عن مجمل أعماله الرواية القصيرة التى نشرها خلال مسيرته الأدبية و توفى غابرييل غارثيا ماركيث فى 2014 عن عمر يناهز الـ 87 عاماً.

نتفليكس تعلن إنتاجها مسلسل مقتبس من وراية 100 عام من العزلة

نجاح فيلم roma يدفع نتفليكس لإنتاج مسلسل مبنى على رواية 100 عام من العزلة

تعتبر رواية مائة عام من العزلة للكاتب غابرييل غارثيا ماركيث أحد اشهر الاعمال باللغة الأسبانية وقد اثبتت Netflix قدرتها على غنتاج مسلسلات باللغة الاسابينه والتى وصل مسامعها إلى جميع انحاء العالم.

حيث عبر أبناء الكاتب الراحل غابرييل غارثيا ماركيث عن سعادتهم فى تحول رواية والدهم لعمل سينمائى باللغة الاسبانية مؤكدين ان تحويل القصة للغة غير الأسبانية لن يحقق العدالة للرواية مؤكدين رغبتهم فى إيقاظ إرث أمريكا اللاتينية.

واكد فرانسيسكو راموس مدير Netflix باللغة الظاسبانية أن تحويل رواية 100 عام من العزلة لعمل باللغة الاسبانية بمثابة فخر كبير خاصةً ان اللغة الاسبانية اثبتت قدراتها على التاصل مع العالم وأثبت الجمتاهير من حول العالم عشقهم لها بعد ان حصد فيلم Netflix روما على عدد من جوائز الاوسكار وأهما و كذلك مسلسل la casa de papel الذى أصبح احد اشهر المسلسلات العالمية.

تحويل رواية 100 عام من العزلة لمسلسل من إنتاج Netflix

دينا احمد

اضف تعليق