كلمتين

فوائد الليون الهندي “الجريب فروت” لإنقاص الوزن

تعتبر فاكهة الليمون الهندي أوالجريب فروت من الفواكه الشتوية الغنية بفيتامين سي ، والتي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية للجسم بشكل عام ، كما أن لها دور كبير في إنقاص الوزن.

فوائد فاكهة الليمون الهندي “الجريب فروت”

كما ذكرنا مسبقا أن ثمرة الجريب فروت تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C أكثر من غيرها من الحمضيات الاخرى ، كما أنها غنية بحمض الفوليك ، وكذلك حمض الستريك ، والعديد من الفيتامينات والمعادن الاخرى كالكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والماغنيسيوم التي تجعلها مفيدة جدا للجسم.

وبفضل لونها البرتقالي الرائع ، تحتوي فاكهة الليمون الهندي على نسبة كبيرة من مادة البيتاكاروتين والبكتين ، التي تعتبر مادة مضادة للاكسدة ، فضلا عن غناها بالألياف الغذائية التي تعزز الشعور بالشبع لفترة طويلة ، وتحتوي على فيتامينات أ ، ب ، ك ، ج التي تساعد على إنقاص الوزن بشكل فعال.

ويؤكد خبراء التغذية أن فاكهة الجريب فروت تعزز من إنقاص الوزن ، وذلك عند إدراجها ضمن نظام الرجيم المخسس ، ولكن بشرط ألا يكون لديك أي مشكلات هضمية تمنعك من تناولها مل إلتهابات المعدة أوقرحة المعدة والإثنى عشر.

الجريب فروت

فاكهة الليمون الهندي “الجريب فروت” لإنقاص الوزن

تستطيع فاكهة الجريب فروت إنقاص الوزن الزائد ، وحرق الدهون المتراكمة ، أكثر من أي فاكهة أخرى حمضية ، وذلك بفضل إحتوائها على الفوائد التالية:

  • تحتوي الجريب فروت على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تقلل الشعور بالجوع وتعزز الشبع.
  • تقلل الجريب فروت نسبة الأنسولين الموجودة في الدم ، وبالتالي تدفع الجسم لإحراق المزيد من السعيرات الحرارية بدلا من تخزينها على شكل دهون ، وبالتالي إنقاص الوزن.
  • تساهم فاكهة الجريب فروت على كبح الرغبة في تناول الكربوهيدرات والأطعمة اغنية بالسكر ، مما ينتج عنه إستهلاك سعيرات حرارية ودهون أقل.
  • تساعد الجريب فروت على إنقاص نسبة الكوليسترول الضار في الجسم ، وبالتالي تحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية.
  • تناول ثمرتين من فاكهة الجريب فروت يوميا في الرجيم المخسس يساعد على إحراق الدهون المتراكمة في البطن والخصر.
  • يساعد الجريب فروت على ترطيب الجسم ، ومنع جفافه بفضل غناه بالماء وفيتامين سي.
فوائد الليمون الهندي للتخسيس

اضف تعليق