كلمتين

أفضل الطرق لتجنب آلام المفاصل والعظام بسبب الجلوس في المكتب

يضطر الكثير من الموظفين والموظفات المكوث في المكتب لساعات طويلة للحصول على مرتب جيد في آخر الشهر ، ولكن الامر ينعكس بالسلب على صحتهم ، وبشكل خاص على العظام والمفاصل فيشعرون بآلام رهيبة في الجسم وأسفل الظهر.

كيف تتجنب آلام العظام الناتجة عن الجلوس لساعات في المكتب

لتتجنب آلام العظام والمفاصل الناتجة عن الجلوس لساعات طويلة والعمل في المكتب ، نقدم لك بعض التمارين الرياضية والخطوات التي تساعدك على الشعور بالراحة ومنع المضاعفات الناتجة عن الجلوس.

أخذ إستراحة 30 دقيقة

للتخفيف من آلام المفاصل والعضلات التي تصيبك جراء الجلوس لساعات ، قم بأخذ إسيتراحة لمدة 30 دقيقة ، وتجول في المكتب لمدة دقيقتين لتنشيط الجسم.

مع القيام ببعض التمارين الخفيفة مثل تحريك الرأس للامام والخلقف والجانبين ، مع تحريك الكتفين للخلف والامام بقدر المستطاع.

اخذ استراحة

تمرين الرسغ

يمكنك القيام بتمرين الرسغ للتخفيف من آلام الكتفين العنق ، وذلك عن طريق تشبيك اليدين معا ، ومد الذراعين الى الامام ، ثم رفع الذراعين الى الأعلى ، ومدهما الى الأسفل لتحريك الجسم وتخفيف الآلام.

تمرين للمنطقة العلوية للظهر

ولتحسين المنطقة العلوية للظهر ومنع إصابتها بالألم أو إنحنائها بسبب الجلوس الخاطئ ، إجلس بشكل معتدل على مقعدك ثم ضع يدك على مكتبك ، وضع رأسك في المنتصف ، اضغط بيدك برفق على المكتب ثم خذ نفس عميق ، ثم اخرج الزفيز بهدوء شديد ، وكرر هذا التمرين لمدة خمس مرات.

تمارين للظهر

تمرين لآلام أسفل الظهر

وتعتبر الآلام أسفل الظهر من أكثر المضاعفات التي يشعر بها الأشخاص بسبب الجلوس لساعات طويلة في المكتب ، ولذلك نقدم لك هذا التمرين الذي يساعد على تخفيف آلام أسفل الظهر بشكل كبير.

قم بالجلوس في وضعية القرفصاء ، مع دفع الكرسي الى الوراء كما لو أنك تجلس على الكرسي ، مع الحفاظ على ركبتيك خلف أصابع قدمك ليساعدك ذلك على تحقيق التوازن ، مع تمديد ذراعيك الى الأمام ، وحاول المكوث لمدة دقيقتين في هذا الوضع ، وبعدها ستشعر أن ألم أسفل الظهر إختفي.

تمرين القرفصاء لعلاج الام اسفل الظهر

اضف تعليق