كلمتين

رجيم الخس أسرع حمية لإنقاص الوزن الزائد

يحتوي الخس على الكثير من الفوائد الغذائية ، فضلا عن إحتوائه على سعيرات حرارية قليلة جدا وقيمة غذائية عالية ، مما يجعله مثالي جدا للرجيم المخسس.

فوائد رجيم الخس لإنقاص الوزن

يعتبر الخس من الخضروات قليلة السعيرات الحرارية والذي مهما تناولت منه لا يزيد من زنك ، بالإضافة الى أنه غني بالألياف الغذائية التي تساعد على الشبع ، وتحسن من عمل الأمعاء وتعزز الهضم ، كما أنه يحسن من عملية التمثيل الغذائي وبالتالي يزيد من حرق السعيرات الحرارية.

وكلها امور تجعل الخس من أفضل الأطعمة في مجال إنقاص الوزن ، فضلا عن إحتواء الخس على العديد من الفوائد الصحية ، فهو يعمل على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم ، ويحمي الخلايا العصبية من الضرر ، ويقي من أنواع السرطان ، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض السكري.

كما يساعد الخس على التقليل من إرتفاع ضغط الدم ، بفضل إحتوائه على البوتاسيوم ، كما أنه يحتوي على حمض الفوليك ، ومضادات الأكسدة التي تحارب الشوارد الحرة المسببة لزيادة الوزن.

فوائد رجيم الخس

طريقة تطبيق رجيم الخس لإنقاص الوزن

وينقسم رجيم الخس الى 5 مراحل يتم تطبيقها بشكل متتالي لإنقاص الوزن:

المرحلة الأولى

تمتد المرحلة الأولى لرجيم الخس على مدار يومين ، ففي الفطور يتم تحضير طبق من الخس عن طريق غسل أوراق الخس وتقطيعها وإضافة القليل من الملح وعصير الليمون إليها ، ويمكنك إضافة الأعشاب الطازجة والخضروات كالشبت والبقدونس حسب الرغبة.

ينصح بتناول كوب من الماء قبل تناول سلطة الخس على الفطور ، وذلك لتعزيز حرق الدهون ، ولكن لا يجب تناول الخبز ، وفي باقي اليوم يمكنك تناول وجبات أخرى عادية ولكن يجب أن تكون قليلة الدهون والسعيرات الحرارية.

المرحلة الثانية

وتمتد المرحلة الثانية على مدار يومين أيضا ، وفيها يتم تناول سلطة الخس في الفطور والعشاء ، اما وجبة الغداء فيمكن تناول ما ترغبون به ، مع الحرص على تناول الكثير من الماء خاصة على الريق.

المرحلة الثالثة

يتم تطبيق المرحلة الثالثة على مدار 3 أيام ، ويتم فيها تناول سلطة الخس بكم مفتوح على مدار اليوم بالكامل.

المرحلة الرابعة

اما المرحلة فيتمد إتباعها بعد مرور أسبوع على رجيم الخس ، وهي متطابقة مع المرحلة الثانية.

المرحلة الخامسة

المرحلة الخامسة من رجيم الخس يتم فيها إتباع المرحلة الأولى من الرجيم.

رجيم الخس

اضف تعليق