كلمتين

5 إستخدامات لأكياس الشاي للعناية بالبشرة

يعتبر الشاي ، سواء كان الأحمر أو الأخضر ، مشروب أساسي في كل بيت عربي ، فله العديد من الفوائد الهامة ليس للجسم فقط بل للبشرة أيضا ، فيمكنك إستخدام أكياس الشاي لعناية ببشرتك والتخلص من الكثير من المشاكل التي تصيبها.

إستخدامات مختلفة لأكياس الشاي للعناية بالبشرة

يحتوي الشاي على مواد مضادة للأكسدة ، والتي تعمل على محاربة الشوارد الحرة المسببة لتجاعيد البشرة والخطوط الدقيقية ، وفيما يلي نقدم لكِ 5 إستخدامات مختلفة لأكياس الشاي في مجال العناية بالبشرة.

التخلص من الهالات السوداء

تعمل أكياس الشاي على تخفيف الإجهاد حول العين الناتج عن قلة النوم ، كما أنها تخفف من الإنتفاخات حول العين ، وتقلل من الهالات السوداء حتى تختفي تدريجيا ، وذلك بفضل الكافيين الموجود في الشاي والذي يعمل على تقليص الأوعية الدموية تحت الجلد.

يمكن إستخدام أكياس الشاي عن طريق وضع كيسين من الشاي في الثلاجة لمدة نصف ساعة ، ثم وضعها على العينين لمدة 5 الى 10 دقائق.

علاج الهالات السوداء

إزالة البقع والكلف

يعمل الشاي على التخلص من الكلف والبقع السوداء الناتجة عن الشمس ، وذلك بفضل إحتوائه على حمض التانيك الذي يعالج البقع والحروق الناتجة عن الشمس ، كما أنه يفتح البشرة.

قومي بغلي الشاي ، ثم اتركيه حتى يبرد ، وبعدها إستخدمي منشفة أو قطعة من القماش قادرة على إمتصاص السائل ، واغمسيها في الشاي ثم ضعيها على بشرتك لمدة 30 دقيقة.

فوائد أكياس الشاي

تقليل دهون البشرة الدهنية

تعاني البشرة الدهنية من كثرة الإفرازات الدهنية التي تسبب الحبوب والبثور والبقع ، ولذلك يحتاج هذا النوع من البشرة للتنظيف المستمر ، ويعمل الشاي على تنظيف وتطهير البشرة الدهنية والتقليل من الزيوت المفرزة بها.

قومي بمسح بشرتك بإستخدام كيس الشاي المبلل ، ثم إمسحيها بإستخدام منشفة نظيفة وناعمة.

تنظيف البشرة الدهنية

منظف للوجه

يمكن إستخدام أكياس الشاي كمنظف طبيعي للبشرة ، وقابض للمسام ، فهو يخلص البشرة من الرؤوس السوداء والبقع وتنظيف المسام ، وذلك من خلال فرك الوجه بإستخدام أكياس الشاي المستعملة بدلا من رميها.

ترطيب البشرة

بفضل إحتواء الشاي على مواد مضادة للأكسدة ، فإنه يعمل على إزالة الجفاف من البشرة وترطيبها وزيادة ليونة الجلد ، ويمنح البشرة ململس ناعم كالأطفال ، ذلك عن طريق فرك الجلد بإستخدام أكياس الشاي المستعملة.

تنظيف وترطيب الوجه

اضف تعليق