كلمتين

تأثير ألوان الجدران في الديكور على الصحة النفسية

تؤثر الألوان بشكل كبير على نفسية الإنسان ، الى حد أنها تستخدم في العلاج النفسي على نطاق واسع ، حيث تلعب الألوان دورا هاما في ديكور المنزل وتؤثر على حياة ونفسية أفراده.

تعرف على تأثير ألوان الحوائط على نفسيتك

هل سمعت مسبقا عن علاج الإضطرابات النفسية والإكتئاب بالألوان ، فعند تعريض الشخص المريض بالإكتئاب الى اللون الأحمر يحسن ذلك من نفسيته ويفتح شهيته ، فالألوان لها تأثير كبير على النفسية ، ولذلك نقدم لك الدلالة النفسية لكل لون من ألوان الجدران:

اللون الأبيض

دائما ما ينصح خبراء الديكور أصحاب الشقق صغيرة المساحة بدهن الجدران باللون الأبيض ، حيث يمنحك اللون الأبيض شعور بالفساحة ويعطي مزيد من الإتساع للمساحة ، كما أن اللون الأبيض دلالة على الأمل فكلما رأيته أمامك شعرت براحة وإبتعد عنك شعور فقدان الامل.

الابيض يبعث شعورا بالاتساع

اللون الأحمر

يمنح اللون الأحمر شعورا بالحيوية والنشاط والحماسة ، كما أنه يفتح الشهية لتناول الطعام ، لذلك إذا كنت تشهر بالكسل وفتور الهمة ننصحك بدهن جدران غرفة المعيشة والنوم باللون الأحمر ، وإذا كان لديك فقدان في الشهية إجعل أحد جدران غرفة السفرة والمطبخ باللون الاحمر.

الاحمر يحفز الشهية

الألوان الترابية

تعتبر الألوان الترابية من أجمل الألوان التي تزين ديكور المنزل بالأناقة والجمال ، كما أنها تمنح الإنسان شعورا بالراحة والهدوء خاصة درجات البيج ، ويوجد بعض الألوان الترابية مما تمنح إحساسا بالحميمية وتبعث الدفئ مثل البرتقالي الداكن والبني.

الالوان الترابية

اللون الأخضر

يعد الأخضر من أكثر الألوان الرائجة في ديكور الجدران والأثاث لعام 2019 ، حيث يبعث هذا اللون شعورا بالصحة والعودة الى الطبيعة الخضراء ، كما أنه يخلص الفرد من الطاقة السلبية ، ويمنحه قدرة عالية على التسامح والتخلص من الأحقاد والضغينة.

الاخضر يبعث شعورا بالتسامح

اللون الأزرق

يمنح اللون الأزرق شعوراً بالصفاء والإسترخاء ، ولكن في المقابل إذا كنت تشعر بالبرود فقي المشاعر والعلاقات بين زوجك أو أصدقائك ، فلا ننصحك بدهن الجدران باللون الأزرق لأنه يزيد من برود المشاعر.

اللون الازرق

ولذلك تلعب ألوان الجدران دورا هاما في التأثير على الصحة النفسية لأفراد المنزل ، ولذلك يمكن إستخدام الألوان لعلاج أي مشكلة نفسية في المشاعر من خلال دهن الحائط باللون المناسب لمشاعرنا.

اضف تعليق