كلمتين

طرق علاج حب الشباب سريعا بخلطات آمنة

يعتبر حب الشباب من أكثر المشكلات الشائعة حول العالم ، حيث تعاني منها ملايين النساء ، وتنجم عن إلتهاب ناتج عن فرط نشاط الغدد الدهنية الموجودة تحت الجلد ، وإنسداد المسام.

خلطات طبيعية آمنة للتخلص من حب الشباب

يصاب ظهور حب الشباب عدة مشكلات مزعجة أخرى ، فلا يقتصر الأمر على الحبة الملتهبة في الوجه ، فينجم عنه البثور والرؤوس السوداء ، كما أن حب الشباب يترك آثار وبقع داكنة بعد زواله.

وعادة ما يظهر حب الشباب على الوجه ، وأحيانا في الظهر وعلى الكتفين ، وللتخلص من هذه المشكلة نقدم لكِ بعض الخلطات الطبيعية الفعالة لإزالة حب الشباب:

ماسك عصير الليمون

يمكنك التخلص من حب الشباب من خلال هذه الوصفة المنزلية السهلة ، ولكن إذا كنتِ تعانين من الحساسية ، أو لديك بشرة حساسية ، فينصح بعدم إستخدامه.

قومي بوضع كمية من عصير الليمون الحامض في وعاء ، وبللي قطعة قطن وامسحي بها مناطق ظهور حب الشباب.

ماسك الخل

قومي بمزج نصف كوب من الخل مع نصف كوب من الماء ، ثم بللي قطعة من القطن في الخليط ، وضعيها على مناطق ظهور حب الشباب ، وامسحي بها مناطق ظهور البثور ، ثم اتركيها لمدة 5 دقائق ، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر ، وكرري هذه الوصفة يوميا للتخلص من حب الشباب وآثاره.

الخل لعلاج حب الشباب

ماسك الخميرة

تساعد الخميرة بيرة على التقليل من حب الشباب ، حيث تعمل على تطهير البشرة وقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب ، ولذلك ننصح بإستخدامها لعلاج حب الشباب عن طريق خلطها مع الماء ووضعها على مكان ظهور الحب.

ماسك الخميرة لعلاج الحب

الثلج لعلاج حب الشباب

للتخلص من حب الشباب بطريقة آمنة ،ينصح بإستخدام وصفة الثلج ، وذلك عن طريق لف مكعبات الثلج بقطعة نظيفة وناعمة من القماش ، ثم وضعها على المناطق المصابة بحب الشباب لبضع ثوان ، وتكرار ذلك لعدة دقائق.

مكعبات الثلج

ولا تنسي إتباع نظام غذائي صحي ، وتنظيف الوجه يوميا بالماء الفاتر والغسول مع عدم الإفراط في ذلك ، وتجنب الأطعمة التي تسبب حب الشباب مثل الشوكولاتة والألبان ، وزيارة طبيب الجلدية لوصف العلاج المناسب.

تنظي البشرة لمنع حب الشباب

اضف تعليق