كلمتين

تعرف على المعنى الحقيقي وراء إيموجي الواتساب

يستخدم ملايين الأشخاص حول العالم تطبيق واتساب في حياتهم اليومية ، حيث يسهل عليهم التواصل مع أصدقائهم وأقاربهم ، ويفضلون إستخدام الإيموجي للتعبير عن مشاعرهم أوحالتهم الحالية في الرسائل أو حتى إختصارا للوقت ، ولكن هل تعرف المعاني الفعلية لهذه الإيموجي؟

ما هي المعاني الحقيقية لإيموجي الواتساب

يطلق الكثير من الأشخاص إسم “إيموشن” على إيموجي الواتساب ، حيث يعتقدون أنها تعبر عن المشاعر Emotions ، ولكن الإسم الحقيقي لها هو “إيموجي” Emoji.

وترجع كلمة إيموجي في الأصل الى اللغة اليابانية ، فحرف E يعني صورة ، و moji تعني شخصية أوشخص ، فالمعنى الحرفي لكلمة إيموجي هو صورة شخصية أوصورة تعبر عن الشخصية.

ويوفر تطبيق واتساب الكثير من الإيموجي التي يسعى دائما لتحديثها ، ويستخدمها الكثير من الأشخاص ويسمونها الرموز التعبيرية ، بالرغم من ذلك لا يعرفون المعاني الحقيقية لها:

إيموجي سيدة تضع يدها على رأسها

يستخدم الكثير من الأشخاص هذا الإيموجي ، وخاصة النساء ، فيعبرون بها عن قدوم مصيبة أوخبر صادم أوشئ من هذا القبيل ، ولكن هذا الإيموجي في الحقيقة يعبر عن الموافقة والإقتناع ، حيث يستخدم اليابانيون هذه الإشارة للتعبير عن الموافقة على أمر ما.

الموافقة

إيموجي غاضب

يعتبر هذا الإيموجي الأكثر إستخداما على واتساب ، ويعتقد الكثير من الأشخاص أنه يعبر عن الغضب أو الإنفعال الشديد ، ولكن في الحقيقة أن هذا الإيموجي هو تعبير عن الإنتصار.


إيموجي غاضب

إيموجي القطرة الواحدة

يوجد الكثير من الإيموجي التي تحتوي على قطرة ماء واحدة ، ويختلف تعبيرها عن مكان وجود قطرة الماء.

فهذا الإيموجي الذي يوجد به قطرة بجوار العين ، يعتقد الكثيرون أنه يعبر عن القلق والحيرة ، وآخرون يعتقدون أنه تعبير عن الخجل ، ولكنه في الحقيقة يعبر عن الحسرة وخيبة الأمل.

الحسرة

أما الإيموجي الذي يحتوي على قطرة ماء بالقرب من الأنف ، فيعبر عن شعور الشخص بالنعاس ، وليس البرد أوالبصق كما يعتقد الآخرون.

يعبر عن النعاس

إيموجي دموع الفرح

يعتبر هذا الإيموجي هو الأكثر إستخداماً في العالم على تطبيقي واتساب وفيس بوك ، وهو يعبر عن شعور الشخص بالفرع الشديد والمبالغة في الفرح حتى البكاء ، وليس الضحك والسخرية كما يعتقد الآخرون.

الفرحة الشديدة

إيموجي اليدين المتطابقتين

يستخدم هذا الإيموشن بكثرة ، ويعتقد الكثيرون أنه دلالة على التوسل لشخص ما ، ولكنه في الحقيقة رمز تعبيري يعبر عن الصلاة ، وللتعبير عن التوسل بشخص ما لتنفيذ طلب.

للصلاة أوالتوسل

إيموجي الأسنان البارزة

يوجد نوعين من إيموجي الأسنان البارزة ، ويعتقد الكثيرون أنه واحد ، ويستخدمه بعض الناس لإغاظة الأخرين.

ويعد من أصعب الإيموجي في التفسير ، ولكن الإيموجي الأول صاحب الأسنان البارزة والعيون المغلقة يعبر عن الفرحة الشديدة.

يعبر عن الفرحة

أما هذا الإيموجي صاحب الأسنان البارزة والعيون المفتوحة ، فيعبر عن التكشيرة أو السخرية في الكلام.

إيموجي التكشيرة

إيموجي سيدتين بأذني أرنب

يستخدم هذا الإيموجي من قبل النساء لإغاظة الرجال ، وهو في الأصل إيموجي ياباني ، ولكن يستخدمه الكثيرون للدعابة.

يعبر عن إغاظة الرجال

شاهد الان مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس علي كلمتين فيديو

اضف تعليق