كلمتين

لماذا لا ينقص وزنك بالرغم من إتباع الرجيم؟

يعاني الكثير من الأشخاص من زيادة الوزن ، وعلى الرغم من إتباع حمية غذائية صارمة لا ينقص وزنهم ، الأمر الذي يدفعهم للإكتئاب لعدم معرفة السبب وراء عدم نجاح نظام الرجيم حتى عند تغييره.

أسباب عدم خسارة الوزن بعد إتباع الرجيم

يتسائل الكثير من الأشخاص لماذا لا يتزحزح وزنهم على الميزان بالرغم من إتباع نظام الرجيم ،قد يرجع الأمر الى عدم الأمانة في إتباع الرجيم ، والغش في الوجبات المتناولة ، ولكن إذا كنتِ متأكدة أنك لا تغشين ،فربما هناك إحتمال آخر.

قد ترجع زيادة الوزن في الأساس الى بعض المشكلات الصحية ، والتي إذا لم تعالج لن ينقع الوزن ، حيث يميل الكثير من الأشخاص الى زيادة الوزن مع تقدم العمر ، وآخرون بسبب مشاكل صحية ، وبعضهم لأسباب غير معروفة.

وفيما يلي نقدم لك بعض الحالات الطبية المسؤولة عن زيادة الوزن ، وعدم نقاصنه بالرغم من الرجيم:

مرض القلق المزمن

يعتبر مريض القلق المزمن معرض بشكل كبير الى زيادة الوزن ، وذلك لأن جسم المريض يفرز مواد كيميائية من شأنها زيادة إحتمالية تخزين الدهون في الجسم ، خاصة في منطقة الخصر ، مع التنويه أن هذه المنطقة تعرض الجسم للعديد من المشكلات الصحية الخطيرة أكثر من تراكم الدهون في الفخذين أو الأرداف.

القلق المزمن يسبب زيادة الوزن

قصور الغدة الدرقية

عند الإصابة بقصور الغدة الدرقية يؤدي ذلك لعدم إفراز هرمون الغدة الدرقية المسؤول عن حرق الدهون ، مما يترتب عليه تخزين هذه الدهون في الجسم وبالتالي زيادة الوزن بشكل ملحوظ ، وحتى عند إتباع رجيم قاسي لا ينقص الوزن ، وذلك لأن التمثيل الغذائي يكون بطئ أيضا فتكون كمية الدهون المخزنة يتجاوز الكمية التي تحرق.

قصور الغدة الدرقية يسبب تراكم الدهون

متلازمة المبيض متعدد الكيسات

ينتج عن إصابة المرأة بمتلازمة المبيض متعدد الكيسات ، خلل في هرمونات الجسم ، ومن أهم أعراضه النزيف ، وحبوب الوجه ، وزيادة شعر الوجه ، وأيضا زيادة الوزن غير الناتجة عن تناول الكثير من الطعام.

من أعراض متلازمة المبيض متعدد الكيسات زيادة الوزن

الإكتئاب

يوجد بعض الأشخاص ممن يعانون من الإكتئاب اللجوء الى تناول الكثير من الطعام ظنا منهم أنه يخفف من آلامهم ، الأأمر الذي يزيد من الوزن بشكل كبير ، خاصة أنهم لا يقومون بآداء تمارين رياضية ويمكثون في غرفهم لا يفعلون شئ سوى الأكل.

الاكتئاب وزيادة الوزن

تغيرات الهرمونات عند المرأة

قد يكتسب بعض النساء المزيد من الوزن في فترة من فترات حياتهن ، والذي يرجع عن التغير في الهرمونات النسائية ، وذلك في سن البلوغ أوالحمل أوعند بلوغ سن اليأس ، ولا يكون راجع عن الإفراط في تناول الطعام.

التغيرات الهرمونية للمرأة تسبب زيادة الوزن

اضف تعليق