كلمتين

أغرب 5 أمراض في العالم لن تصدق بوجودها

يوجد الكثير من الأمراض التي تصيب البشر ، والتي من الممكن أننا لم نسمع عنها من قبل ، وقد يصيبك الذهول عند معرفة وجود مثل هذه الأمراض لشدة غرابتها ولندرة وجودها وعدم شيوعها.

أغرب 5 أمراض قد تصيب البشر في العالم

وهناك العديد من الامراض الغريبة ، ليست الامراض النفسية فقط ، فيوجد أمراض عضوية أيضا غريبة و لم نسمع عن وجودها من قبل ، وفي هذا المقال نرصد لك 5 أمراض تعتبر من أغرب التي يمكن أن تصيب البشر:

متلازمة وهم كوتار

نعم إنها ليست مزحة أومجرد خيال ، فيمكن أن يكون الزومبي الذين نشاهدهم في أفلام الرعب الأمريكية موجودون في الحقيقة ، حيث تعتبر متلازمة وهم كوتار من الامراض الغريبة والنادرة الموجودة في العالم ، والتي تجعل الأشخاص المصابين بها يعتقدون أنهم موتى أومتحللون ويمتلكون منظرا بشعا ، أو أنهم فقدوا أجزاء من أجسامهم.

ويشير العلماء الى أن متلازمة وهم كوتار يصيب بعض البشر نتيجة خلل ناجم عن المناطق المسؤولة عن المشاعر في الدماغ ، وأن المصابين يتجنبون تناول الطعام أو الإستحمام.

متلازمة وهم كوتار

مرض البورفيريا الغريب

يعتبر مرض بورفيريا الغريب من أكثر الامراض غرابة ، حيث أصاب كلا من ملك إنجلترا جورج الثالث والفنان العالمي فان جوخ ، حيث يتسبب هذا المرض في فشل الجسم في إنتاج بروتين يسمى “الهيم” الذي يساعد الخلايا على حمل الاوكسجين من الرئة لأعضاء الجسم الأخرى ، مما يؤدي اى تراكم المواد الضارة في الكبد ، ومن أعراصه ظهور البول والبراز باللون الأرجواني أو مائل للزهري.

فان جوخ من مصابي مرض البورفيريا الغريب

متلازمة أليس في بلاد العجائب

هل تتذكرون القصة الشهيرة أليس في بلاد العجائب ، لم يكن رواية فقط ، بل يطلق هذا الإسم على مرض غريب جدا ونادر أصاب كاتب الرواية لويس كارول ، حيث يجعل هذا المرض المصابون بيشعرون بأن أجسامهم تتقلص ، كما يعتقدون أن ما يروه من أجسام تبدو أصغر مما هي عليه في الواقع.


متلازمة أليس في بلاد العجائب

متلازمة بيكا

تعتبر متلازمة بيكا من أكثر الأمراض الغريبة الشائعة بين النساء الحوامل والأطفال ، حيث تظهر رغبة قوية في تناول بعض المواد الغريبة غير الغذائية مثل الطلاء والطباشير والصابون والطين ، أو بعض المواد الغذائية الخام مثل الأرز النيئ أوالدقيق ، ولا يوجد أي أسباب واضحة وراء هذا المرض.

متلازمة بيكا

متلازمة اللكنة الأجنبية

وهي من أكثر الأمراض ندرة ، وغرابة هذا المرض أنه يمنح المصابين القدرة على التحدث بلغة أجنبية لم يكن يعرفها قبل إصابته بالمرض ، وإكتشف علماء من جامعة أكسفورد أن متلازمة اللكنة الأجنبية قد تحدث نتيجة الإصابة بالسكتة الدماغية أو الإصابة بالرأس ، وتؤثر على المصاب فيما يتعلق بقدرته على الحديث والتعبير.

متلازمة اللكنة الاجنبية

شاهد الان مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس علي كلمتين فيديو

اضف تعليق