كلمتين

كيف تتوقف عن الهروب من مشاكلك؟

الحياة التي نعيشها ليست سهلة أو وردية ، فطالما أنت على قيد الحياة ستواجه العديد من المشكلات الصعبة والتحديات ، والى جانب التحديات الخارجية التي نواجهها ، يوجد صراعات داخلية التي تعتبر أصعب بكثير ، والتي تشعر الفرد بالغرق والإحباط.

حلول للإبتعاد عن الهرب من حل المشاكل

الشعور بالتعب والإحباط من الصراعات التي يخوضها الإنسان تدفعه أحيانا للهروب بعيدا ، ولكن للأسف الهروب لن يحل مشاكلك ، فالإبتعاد عن هذه المشاعر والتجربة قد يعتبر امر لطيف ، ولكنه أبد لا يعتبر حلا لإنهاء الازمات ، فحل المشاكل وإنهاء هذه المواقف الصعبة يتطلب أكثر من الهروب.

الهروب من النفس

أثبتت الكثير من الدراسات أن السبب الذي يدفع الإنسان للتفكير في الهروب من حل مشاكله ، هو الهوس بالهروب من النفس والرغبة الشديدة في الإبتعاد عن كل شيء هو السبب الرئيسي الذي يدفع الشخص للتفكير في ذلك الأمر.

ففي بعض الأحيان يحاول الشخص الهروب من نفسه عن طريق اخذ أجازة من العمل والسفر بعيد ، وأخر قد ينهك نفسه في العمل لينسى مشاكله ، وبعضهم ينام طوال النهار والليل ويعزل نفسه في غرفة بعيدا عن الآخرين ، مع الإبتعاد عن المشاكل والتوقف عن إتتخاذ قرارات لحلها.

الهروب من المشكلة ليس حلا

إعرف المشكلة للتوقف عن الهرب

وللتوقف عن الهرب من مشاكلك يجب معرفة الأسباب التي تدفعك للهروب منها ، ومعرفة أسباب إبتعادك عن كل شي ، فهذه أولى الخطوات التي تساعدك على عدم الهروب والتمكن من حل المشكلة والخروج من هذه الحلقة المفرغة.

تقبل وجود المعاناة

يجب أن تعرف أن الحياة مليئة بالمشاكل والمعاناة ، فحتى الأشياء الإيجابية الموجودة في حياتك سيتبعها معاناة ، ولا يوجد طريقة لمنع حدوث ذلك ، فمثلا إذا كان لديك صديق جيد وكنت على علاقة وطيدة معه توقع أن يخذلك في يوم من الأيام ، وقد تخسره أيضا ، لذلك يجب أن تتقبل الامور التي يمكن أن تحدث حتى لا تصاب بصدمة.

تقبل المعاناة

لا تخوض الرحلة بمفردك

حاول ألا تعاني وحدك ، فيوجد الكثير من الأشخاص في هذا العالم ممن يحبونك ومستعدون لمساعدتك إذا إحتجت لهم ، فلا تترد من طلب المشورة والمساعدة من هؤلاء الأشخاص ، ولا تتحمل معاناتك ومشاكلك بمفردك.

تجنب الأشخاص السلبيين

يوجد في حياتنا الكثير من الأشخاص السلبيين الذين لا يفيدوننا في أي شئ أو يساعدوننا في حل مشكلاتنا ، بل على العكس تماما فهم يحبطوننا ويجعلون العالم سواد في سواد ، لذلك يجب التخلص منهم على الفور.

تخلص من الاشخاص السلبيين

خطة لحل مشاكلك

يعتبر الهروب من المشاكل والرغبة في الإبتعاد نابعة عن الجهل وعدم معرفة الحل ، لذلك ننصحك بوضع خطة تحتوي على أهداف قريبة واخرى بعيدة المدى لحل مشاكلك بشكل أفضل وإيجاد حلول سريعة وجذرية لها.

اضف تعليق