كلمتين

أبرز النصائح للحفاظ على الملابس السوداء زاهية

يعتبر اللون الأسود من أهم الالوان التي تعبر عن الأناقة والجمال ، ولا يخلو أي منزل من قطع الملابس السوداء ، فنجدها عند جميع أفراد المنزل ، وتحتاج الملابس السوداء الى عناية خاصة لكي لا تفقد بريقها ولمعانها.

نصائح هامة للحفاظ على الملابس السوداء عند غسيلها

تتعرض الملابس لسوداء سريعا للبهتان والتلف ،وتفقد لونها الزاهي بسهولة ، ولذلك تحتاج للعناية عند غسلها لكي لا تفقد بريقها بسرعة ، وفيما يلي نقدم لك 5 نصائح عند غسل الملابس السوداء:

قلب الملابس

للحفاظ على الملابس السوداء جديدة ، ينصح بقلب قطع الملابس قبل غسلها بالماء البارد ،حيث يتعمل هذه الحيلة على منع إصابة الملابس بالبتهان السريع ، والحفاظ على ملمسها وعدم إصابتها بالوبر أو أي مكروه.

اقلبي الملابس السوداء قبل غسلها

إستخدام الخل

ينصح بنقع الملابس داخل وعاء به ماء بارد ، وإضافة القليل من الخل الى الماء قبل نقع الملابس ، حيث يساعد الخل على تثبيت اللون الاسود في الملابس ومنع إصابتها بالبهتان والحفاظ على اللون الاسود لامع وداكن.

ينصح بإضافة الخل الى الملابس السوداء عند غسلها لتثبيت اللون

تجنب أي مبيضات

عند إصابة الملابس السوداء بالبقع ، ينصح بإستخدام مسحزق الغسيل العادي لدعك البقعة وتنظيفها جيدا ، قبل وضع الملابس في الغسالة لتنظيفها ، مع تجنب إستخدام المواد المبيضة تماما أوتلك الخاصة بالبقع لأنها تسبب بهتان الملابس السوداء وتفقدها اللون الاسود الزاهي.

إبتعدي عن إستخدام المبيضات للملابس السوداء

تجنب تعريضها لآشعة الشمس

إبتعدي تماما عن تعريض الملابس السوداء لآشعة الشمس أو نشرها في آشعة الشمس ، وذلك حتى لا تؤثر آشعة الشمس على اللون الأسود وتفقدها بريقها ، ولذلك ينصح بنشر الملابس السوداء ليلا أو في الأماكن الداخلية من الشقة.

ينصح بنشر الملابس السوداء في اماكن داخلية بعيدة عن الشمس

تجنب حرارة المكواة

عند كي الملابس السوداء ، ينصح بوضع عازل بين المكواه ، وقطعة الملابس السوداء بإستخدام قطعة من القماش ، وذلك حتى لا تتأثر الملابس بالحرارة ، فحرارة المكواة أو الشمس المباشرة تؤذي القماش الأسود وتسبب بهتانه وفقدان البريق ، وتلفه أيضا في كثير من الأحيان.

ابعدي حرارة المكواة عن الملابس السوداء

اضف تعليق