كلمتين

هل تنسى كثيرا؟ إليك أفضل الأطعمة التي تساعد على تنشيط الذاكرة

مع التقدم بالعمر ، والضغوط اليومية والنفسية ، يعاني منها الكثير من الأشخاص من النسيان الذي أصبح ظاهرة شائعة ليس فقط لدى كبار السن أو مصابي الزهايمر بل عند الشباب أيضا.

أهم الأطعمة التي تساعد على تنشيط الذاكرة

ويوجد العديد من الأطعمة الصحية التي تساهم بشكل كبير في تنشيط الذاكرة ، وتحسين عملية الإستذكار ، كما أنها تساعد على زيادة التركيز ، وفيما يلي نقدم لك قائمة بهذه الأطعمة:

الأسماك الزيتية

يوجد العديد من أنواع الأسماك التي تساعد على تنشيط الذاكرة ، مثل السلمون والماكريل والمكرونة والتونة وغيرها من الأسماك الغنية بأحماض الأوميجا 3 التي تعمل على تحسين الذاكرة ، وتساعد على تحسين الوظائف العصبية للمخ ومن ثم تنشيط الذاكرة.

الاسماك تحسن الذاكرة

الطماطم

تحتوي الطماطم على العديد من المواد المضادة للأكسدة ، والتي تساعد على محاربة الشوارد الحرة التي تتسبب في تدمير الخلايا العصبية ، وزيادة نسبة الإصابة بأمراض المخ ، وخاصة مرض الزهايمر.

الطماطم غنية بمضادات الاكسدة

الخضروات الخضراء الداكنة

تحتوي الخضروات الخضراء التي تحتوي على أوراق داكنة مثل السبانخ والملوخية وكذلك البروكلي والملفوف ، على نسبة عالية من حمض الفوليك الذي يعمل على تخفيض نسبة هرمون الهوموسيستين في الدم ، ومن المعروف أن إرتفاع هذا الهرمون يسبب تلف خلايا المخ.

تعمل الخضروات الخضراء على تحسين وظائف المخ

التوت

يعمل تناول التوت بأنواعه المختلفة وكذلك الفراولة على الحد من الإصابة بالنسيان مع تقدم العمر ، كما أنها غنية بمضادات الاكسدة ، ويعزز من وظائف المخ ، ويزيد من قدرته على الحفظ والتخزين على المدى القريب وكذلك البعيد.

التوت والفراولة لتنشيط الذاكرة

الجوز

يعتبر الجوز أو عين الجمل من أكثر المكسرات التي تساهم في تنشيط الذاكرة ، حيث يؤكد الأطباء على فوائده للمخ ، كما أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تحارب الجذور الحرة المسببة لتلف خلايا المخ.

الجوز لتنشيط الذاكرة

الجزر

لا تكمن فائدة الجزر لتقوية النظر فقط ، بل أنه أيضا يحافظ على الذاكرة وتنشطها ، ويساهم بشكل كبير في تحسين وظائف المخ ، فهو غني بمركبات تحد من الإصابة بإلتهاب المخ ، وأعراض فقدان الذاكرة مع التقدم بالسن.

الجزر لتحسين وظائف المخ

اضف تعليق