كلمتين

دور الدماغ في التأثير على عملية إنقاص الوزن

تحتاج عملية إنقاص الوزن ، والحصول على جسم رشيق ووزن مثالي ، الى الإدارة والإرادة والعزيمة في المقام الأول ، وعدم التهاون في الأمر لتحقيق النجاح في الرجيم المخسس.

كيف يؤثر الدماغ على عملية إنقاص الوزن؟

ويأتي دور الدماغ في التحكم في عملية إنقاص الوزن ، ومواجهة التحديات مهما كانت كبيرة وصعبة ، وتوجيه الجسم للمضي قدما في مسيرة خسارة الوزن ، ولذلك ينوه خبراء التغذية والمختصون في المجال البدني على ضرورة تدريب العقل على التفكير في الوزن المثالي والرشاقة ، وأن الإنسان لا يجبر نفسه على إتباع نظام صحي بل أنه بهذه الطريقة ، ولكنه يحافظ على جسمه صحي ورشيق.

وعند إتباع نظام غذائي صحي ، فإننا نملك الخيار في تحديد الأطعمة التي نتناولها ، وذلك عن طريق ما يلي:

  • أن يعمل الفرد على تحسين نوعية الطعام التي يتناولها خلال النظام الغذائي.
  • تغذية الجسم ، وذلك عن طريق تناول الأطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم.
  • الإعتدال في إتباع الحمية الغذائية ، وعدم حرمان الجسم من الأطعمة التي يفضلها وتناولها من وقت لأخر ، وعدم تجويع الجسم وتناول الوجبات من وقت لأخر.
  • أهم الأشياء التي يكسبها الشخص في نظام الرجيم هو الجسم الصحي والسليم ، وللك يجب إنتظار نتائج خسارة الوزن على المدى الطويل.
نظام غذائي صحي

أشياء نفعلها لتدريب الدماغ على إنقاص الوزن

  • ضرورة فهم ومعرفة فوائد الحمية الغذائية التي تتبعها ، ومعرفة سبب الحاجة إليها ، وفي الوقت نفسه حماية الجسم من الامراض والمخاطر الصحية.
  • عدم التغيير بشكل جذري ومفاجئ ، لكن التغيير بشكل تدريجي حتى يتقبل الجسم والعقل هذا التغيير ، حيث تبدأ كل خطوة في حياتنا من الدماغ ، فإذا كان الدماغ مقتنع بهذا التغيير فسينجح الهدف من خسارة الوزن.
  • يجب معرفة أن المشكلة الأساسية ليست في تناول الطعام ، بل في العادات السيئة في تناول الطعام.
  • يجب الإنتباه للمناسبات العاطفية التي تجعلنا نتناول الكثير من الأطعمة للشعور بالراحة أو للإحتفال بالمناسبات.

ويجب الإنتباه الى أن المخ هو المتحكم في الغدد الصماء وجميع الهرمونات التي تفرزها ، فعند تناول طعام غير صحي ترتفع 3 هرمونات أساسية ، وهي: هرمون الانسولين المتحكم في نسبة السكر بالدم ، هرمون الغدة الدرقية الذي قد يفقد القدرة على إتباع نظام الرجيم ، وهرمون الكورتيزول الذي تفرزه الغدة الكظرية ، وهو يشعر الإنسان بالتعب وزيادة الحاجة لتناول الطعام الحلو والمالح.

لا يجب أن نحرم الجسم من الاطعمة التي يحبها دائما

اضف تعليق