كلمتين

أكثر المعتقدات الغذائية الخاطئة شيوعا.. تعرف عليها

يوجد الكثير من المعلومات المغلوطة والخاطئة الموجودة في حياتنا حول الغذاء ، والتي نسمعها من أقاربنا وأصدقائنا ، والتي في الواقع ليس لها أي أساس علمي صحيح ، فتتناقل هذه المعلومات حتى تصبح حقائق مسلم بها.

أشهر المعتقدات الغذائية الخاطئة التي يتناقلها الناس

وفيما يلي نقدم لك أشهر المعتقدات الخاطئة حول المواد الغذائية ، والتي يمكن أن تصدم عند سماعها:

قشور الخضروات والفواكه مفيدة

يشيع عند كثير من الناس أن تناول الخضروات والفواكه بدون تقشيرها هو الأفضل للصحة ، وذلك بسبب تواجد الفيتامينات والمعادن في القشور ، ولكن هذا الأمر يعرضنا الى خطر أكبر ويزيد من إحتمالية تناول المبيدات الحشرية التي تتواجد في القشور.

تناول الخضروات والفواكه بقشرها يزيد السموم

الطعام المجمد لا يفسد

غالبا ما ينصح بتجميد الأطعمة لتخزينها والإحتفاظ بها على المدى المتوسط أوالبعيد ، وذلك عن طريق وضعها في درجات حرارة تصل الى 18 درجة مؤية تحت الصفر ، وذلك للحفاظ على نكهتها وشكلها ، ويظن الأشخاص أنه لا يمكن أن تفسد بهذه الطريقة ، ولكن على العكس فإن هذه الأطعمة تفسد بمرور الوقت أيضا حتى إن كانت مجمدة.

الاطعمة المجمدة تفسد بمرور الوقت

البيض الأحمر أفضل من الأبيض

يعتقد الكثير من الأشخاص أن البيض ذو القشرة البنية أو الحمراء أفضل من الأبيض ، ولكن في الحقيقة لا يوجد فرق بينهما سواء في النوعية أو الطعم أو القيمة الغذائية ، حيث يكمن الإختلاف فقط في سلالة الدجاجة ولا يغير ذلك من القيمة الغذائية للبيض.

لا يوجد فرق بين البيض الابيض والاحمر

تناول الطعام ليلا يسبب السمنة

في الحقيقة أن الأشخاص الذين لا يتبعون نظام غذائي صحي ، ويستهلكون الكثير من السعيرات الحرارية هم من يصابون بزيادة الوزن ، والعكس مع الأخرين ، فالأشخاص الأصحاء الذين يعتمون على نظام غذائي متوازن لا يهم الوقت الذي يتناولون فيه الطعام سواء صباحا أو مساءا فهم يعلمون مقدار السعيرات الحرارية التي يستهلكونها على مدار اليوم.

تناول الطعام ليلا ليس السبب الاساسي في السمنة

تسخين السبانخ أمر ضار

من أكثر المعتقدات الخاطئة التي كانت شائعة قديما هو أن تسخين السبانخ أمر ضار للصحة ، ولكن المشكلة ليست في إعادة تسخينها ، ولكن في تبريدها ببطئ حيث تنمو البكتيريا الضارة في درجة الحرارة المتوسطة ، وتتحول النترات غير المضرة الى نترات مضرة.

تبريد السبانخ ببطئ هو المشكلة

اضف تعليق