كلمتين

5 مليونيرات يعلمونك كيف تبدأ صباحك بإيجابية

هل يؤثر الروتين الصباحي على سير أحداث اليوم؟ الإجابة نعم ، ليس ذلك فحسب فقد يحدث الروتين اليومي تغييرا جزريا في حياتك ، ويساعدك على أن تكون أكثر صحة وسعادة وأكثر نجاحا أيضا.

الروتين الصباحي ل5 مليونيرات مشاهير تلهمك حياة ناجحة

دائما ما نجد المشاهير والناجحين من رواد الأعمال أو أصحاب أكبر مؤسسات في العالم لديهم عادات يومية تساعدهم على إدراة يومهم وزيادة إنتاجيتهم ، والتركيز على أعمالهم والتفكير بشكل أفضل وإختيار القرارات الصائبة ، وليس فقط في مجال العمل ، ولكن أيضا ينعمون بحياة عائلية هادئة ومريحة.

فسواء كنت موظف في مؤسسة تعمل لمدة 8 ساعات ، أو كنت تدير عملك الخاص ، ستساعدك هذه الخطوات التي يستخدمها هؤلاء المشاهير ، على بدء يومك بنشاط ، وتحقيق النجاح:

ممارسة التمارين الرياضية

أول شئ تفعله المذيعة ورائدة الأعمال الأمريكية المشهورة أوبرا وينفري في الصباح ، هو الإستيقاظ مبكرا في التاسعة صباحا ، ثم غسل أسنانها ، ثم تأخذ كلابها الخمس لتمشي بهم ، وبعدها تحتسي قهوتها وتقرأ الرسائل التي تستلمها.

حيث تهتم أوبرا وينفري كثيرا بلياقتها البدنية ، فتقوم بممارسة التمارين الرياضية وتمارين التأمل لمدة ساعة في الصباح في حديقتها الخلفية.

أوبرا وينفري

الإستيقاظ مبكرا

يحرص العديد من المشاهير ورواد الأعمال على الإستيقاظ مبكرا ، حيث يستيقظ جاك دروسي ، مؤسس تويتر في تمام الخامسة صباحا ، ثم يقوم بعمل تمارين التأمل لمدة 30 دقيقة ، ثم القيام بتمارين رياضية لمدة 7 دقائق ، وبعدها يحتسي قهوته ويبدأ بممارسة مهامه اليومية.

جاك دروسي

النوم لمدة 8 ساعات يوميا

يشدد الكثير من رواد الأعمال على أهمية النوم لمدة 8 ساعات يوميا ، حيث يقول جيف بيزوس ، الذي يعتبر من أغنى الرجال في العالم ، وصاحب شركة أمازون ، أنه يعطي الأولوية للنوم 8 ساعات ، موضحا أنه يستيقظ مبكرا دون حتى أن يقوم بضبط المنبه ، ويحرص على عقد الإجتماعات الهامة له في تمام العاشرة صباحا ، وينصح الجميع بإتخاذ القرارات الحاسمة في ذلك الوقت لأن الدماغ يكون في أحسن حالاته في ذلك الوقت.

جيف بيزوس

متابعة ما يحدث في العالم

عندما سأل مارك زوكيربرج ، مؤسس فيس بوك ، عن أول شئ يفعله في الصباح ، قال أنه يتصفح حسابه على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك وهو على السرير ، لمعرفة ما يحدث في العالم ، وبعدها يتصفح الرسائل ويفتح واتساب.

مارك زوكربيرغ

تناول الطعام مع العائلة

الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية باراك اوباما يميل دائما الى تناول الطعام مع زوجته وأبنائه في كل صباح ، حيث يساعد أطفاله في الذهاب الى المدرسة ، ثم يبدأ بقراءة الجرائد وممارسة التمارين الرياضية قبل التاسعة صباحا ، ثم يبدأ العمل.

ينصح أوباما بضرورة قضاء الوقت مع العائلة ، وتناول الطعام مع الأسرة ، لأنه أمر جيد يخلق التوازن بين الحياة الأسرية والعمل.

باراك أوباما

ولا تنسى التحدث لنفسك كل صباح بإيجابية ، وتذكر الأهداف التي تسعى لتحقيقها وتؤمن بها حتى تستطيع تحقيقها.

اضف تعليق