كلمتين

مميزات رجيم الطعام البارد لإنقاص الوزن

مع كل يوم تطالعنا الأخبار عن أنظمة جديدة من الحميات الغذائية لتحقيق حلم إنقاص الوزن الزائد ، ومن ضمن تلك الأنظمة ، رجيم الطعام البارد الذي يعمل على إحراق الدهون المتراكمة في وقت قياسي.

ما هي مزايا رجيم الطعام البارد لخسارة الوزن

يضطر الأشخاص الذين يعانون من السمنة وزيادة الوزن الى إستخدام حميات غذائية قاسية ، أو ممارسة تمارين رياضية مجهدة بغرض إنقاص الوزن الزائد ، ولكن يمكنك الأن تجربة رجيم الطعام البارد الذي يسهل عليك عملية خسارة الوزن.

ويحتوي رجيم الأطعمة الباردة على العديد من المزايا في مجال إنقاص الوزن ، والتي منها:

يحفز عملية الأيض

من أجل خسارة الوزن ، يحتاج الإنسان الى إتباع نظام غذائي يعمل على تحفيز عملية التمثيل الغذائي لإحراق السعيرات الحرارية بسرعة ، وتحويل الدهون الى طاقة في الجسم ، مع العلم أن الجسم دائما ما يحاول الحفاظ على درجة حرارته الطبيعية وهي 37 درجة مئوية ، ولذلك يجب على الجسم حرق الدهون وتحويلها الى طاقة.

إستبدال الأطعمة الساخنة بأخرى باردة لحرق الدهون

ولكن إذا قام الإنسان بالإعتماد على الأطعمة والمشروبات الساخنة مثل الشوربات والشاي الأخضر وخلاصة الأعشاب الساخنة ، وغيرها من الأطعمة التي يتناولها الشخص ساخنة ، في هذه الحالة لا يستطيع الجسم إحراق الدهون للحصول على طاقة ، وبالتالي يزداد الوزن.

ولكن عند تناول المأكولات الباردة مثل الخضروات والفواكه ، أو المأكولات غير المطهوة ، مثل اللحوم التي تم طهوها في وقت سابق وتم تبريدها بعد ذلك ، فإن ذلك يساعد على حرق الدهون.

تناول الخضروات والفواكه والأطعمة الباردة

شرب الماء لخسارة الوزن

ولتفعيل عملية إحراق الدهون بإستخدام رجيم المأكلات الباردة ، ينصح بتناول لتر ونص من الماء يوميا ، والإبتعاد عن تناول الشاي والقهوة ومستخلص الأعشاب ، وأي مشروبات ساخنة لمدة شهر ، حيث يساعدك ذلك على خسارة الدهون المتراكمة بكل سهولة.

تناول لتر ونصف من الماء البارد يوميا

إستخدام الماء البارد للإستحمام

ويفضل أيضا إستخدام الماء البارد في حالة الإستحمام ، لأن ذلك يقلل من درجة حرارة الجسم ، مما يدفعه الى إحراق المزيد من السعيرات الحرارية والدهون لإعادة درجة حرارة الجسم الى طبيعتها ، مما يساعد على خفض الوزن وإستعادة رشاقة الجسم.

الاستحمام بالماء البارد

اضف تعليق