كلمتين

“Green Book” و”Bohemian Rhapsody” و”Roma” أهم 3 أفلام في حفل جوائز أوسكار 2019

حمل حفل توزيع جوائز أوسكار ال91 العديد من المفاجآت المميزة ، حيث برزت بعض الأعمال التي كان لها الحظ الأوفر والنصيب الأكبر من جوائز أوسكار 2019 ، وأهمها أفلام “Roma” و”Bohemian Rhapsody” و”Green Book”.

3 أفلام تحصد 10 جوائز في حفل توزيع جوائز أوسكار ال91

نقدم لكم أهم 3 أفلام كان لها نصيب الأسد من جوائز أوسكار لدورته ال91 ، وحصدت 10 جوائز:

فيلم “Green Book”

حصد فيلم Green Book وحده 3 جوائز في حفل جوائز توزيع الاوسكار ، وهي جائزة أفضل فيلم ، وأفضل سيناريو أصلي ، وأفضل ممثل مساعد للمثل ماهر شالا.

إستطاع الفيلم إحداث ضجة هائلة في عالم صناعة السينما ، حيث صنف على أنه من أهم وأفضل أفلام الدراما البيوغرافية في تاريخ السينما ، وحقق الفيلم تقييم 8.3 على موقع “IMDB” العالمي.

ولم يحقق الفيلم نجاحا في مجال جوائز أوسكار فقط ، بل إستطاع أن يحصد نجاحا جماهيريا أيضا ، فحقق إيرادات تخطت 145 مليون دولار في شباك التذاكر العاملي منذ طرحه في 16 نوفمبر الماضي.

وفاز الفيلم أيضا ب3 جوائز جولدن جلوب ، وتدور أحداثه في إطار كوميدي رومانسي حول الحارس الإيطالي الامريكي من الطبقة العاملة الذي يصبح سائق لعازف بيانو إفريقي أمريكي خلال جولته في جنوب أمريكا في الستينيات.

فيلم “Green Book”

فيلم “Bohemian Rhapsody”

حصد فيلم “Bohemian Rhapsody” للمثل الأمريكي من أصل مصري رامي مالك ، 4 جوائز في حفل توزيع جوائز أوسكار 2019 ، وهي جائزة أفضل ممثل وهو رامي مالك الذي تفوق على برادلي كوبر وكريستيان بيل.

كما حاز الفيلم على جائزة أفضل مونتاج صوتي ، وأفضل مونتاج ، وأفضل ميكساج ، وتدور أحداث الفيلم عن المغني فريدي مركيوري ، والمعروف بشذوذه ، داخل فريق Queen ، حيث يتحدى فريدي الصور النمطية لتصبح فرقته من أفضل الفرق المحبوبة ، ليتركها بعد ذلك ويحقق نجاحه في مسيرته الفردية.

وعلى الرغم من الإنتقادات الكثيرة التي وجهت للفيلم ، إلا أن الجميع أشاد بدور رامي مالك في الفيلم ، ومن ضمنهم صحيفة ميرور.

رامي مالك

فيلم “Roma”

حاز فيلم “Roma” المكسيكي على أفضل فيلم أجنبي بلغىة أجنبية في عام 2018 ، وحصد وحده 3 جوائز أوسكار وهي: أفضل فيلم أجنبي ، وأفضل تصوير سينمائي ، وأفضل مخرج حاز عليها المخرج ألفونسو كوارون.

وكانت حصول الفيلم على 3 جوائز أوسكار بمثابة مفاجأة كبيرة ، فلم يتوقع أحد أن يتألق الفيلم بهذا الشكل ، خاصة وأن الكثير وصفوه بأنه غريب من حيث الفكرة والممثلين والإخراج.

فيلم “Roma”

اضف تعليق