كلمتين

تغيير بعض العادات اليومية يساهم في علاج قصور القلب

على الرغم من أن مرض قصور القلب من الأمراض المخيفة لدى كثير من الأشخاص ، والذي يظن البعض أنها نهاية الحياة ، ولكن يمكن علاجه عن طريق إحداث بعض التغييرات على النمط الحياتي.

5 تغييرات في العادات اليومية تساعد في علاج قصور القلب

نقدم لك بعض النصائح الهامة التي تساعدك على تحسين حالة القلب ، وتساهم في علاج قصور القلب وعلمه بطريقة أفضل خلال السنوات القادمة:

النشاطات الحركية

تساهم الرياضة بشكل كبير في علاج قصور القلب ، وتحسين صحة القلب وزيادة قدرته على القيام بوظائفه بشكل فعال ، حيث تعمل الرياضة على تحسين تدفق الدم وتعزيز صحة القلب ، ولكن يجب إستشارة الطبيب المعالج عن أنواع الرياضات المناسبة وخطة التمرين ، فيجب أن تبدأ بالتمرينات الخفيفة في البداية لمدة 30 دقيقة ، وزيادة الوقت تدريجيا.

ممارسة الرياضة

الإقلاع عن التدخين

من أصعب التحديات التي يواجهها الإنسان في الحياة هي الإقلاع عن التدخين ، ومع ذلك فهو من أفضل القرارات التي تساهم في تحسين صحة القلب والجسم بشكل عام لدى المرضى الذين يعانون من قصور القلب.

حيث يسبب التدخين تلفا في بطانة الشرايين ، وإرتفاع ضغط الدم ، كما أنه يضر كثيرا بعضلة القلب ، ويقلل من كمية الأكسجين الموجودة بالدم.

تجنب التدخين

مراقبة الوزن بعناية

يجب على المرضى الذين يعانون من قصور القلب المزمن مراقبة وزنهم بعناية شديدة ، لأن السمنة من أكثر الأشياء التي تضر بالقلب ، ويجب قياس الوزن بشكل مستمر لعدم التفاجئ بالإرتفاع المفاجئ في الوزن ، وليس الإكتفاء بحساب السعيرات الحرارية.

مراقبة الوزن

النظام الغذائي الصحي

من أهم التغييرات التي تطرأ على النظام اليومي ، هو التغيير الى نظام غذائي صحي يحتوي على الأطعمة الهامة لصحة القلب ، والأطعمة التي تساهم في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم ، مع الإبتعاد عن الأطعمة الدهنية ، والاطعمة الغنية بالصوديوم المسببة لإرتفاع ضغط الدم وإحتباس السوائل مثل المخللات.

وفي المقابل التركيز على الفواكه الطازجة والخضروات الغنية بالفيتامينات ، والروتينات الخالية من الدهون ، والحبوب الكاملة والمكسرات.

نظام غذائي صحي لمرضى قصور القلب

النوم جيدا

يعتبر النوم شئ مهم جدا لجسم بشكل عام ، ولصحة القلب بشكل خاص ، حيث يعمل النوم بشكل كافي وجيد يحسن من مشاكل القلب ، ولذلك ننصح بوضع وسائد جيدة ومريحة لمنع صعوبة التنفس والتمتع بنوم جيد.

النوم بشكل جيد

اضف تعليق