كلمتين

طرق مبتكرة تساعدك لتحقيق النجاح في عام 2019

في الأشهر الأولى من العام ، وخاصة يناير وفبراير ، يبدأ الكثير من الأشخاص لوضع خطط لما يريدون القيام به في العام الجديد ، ولكن غالبا ما يشعرون بفشل هذه الخطط أو أوعدم تحقيق النجاح المرجو منها.

7 خطوات لتحقيق النجاح في 2019

أولا يجب أن تعرف أنه ليس بالضرورة أن تحقق كل ما تتمناه دفعة واحدة ، فالإنسان يضع في قائمة أهدافه كل ما يريده في الحياة ، ويحاول جاهدا الحصول على معظمه وليس كله.

ولتحقيق نجاح كبير ، وتحقيق أهدافك في عام 2019 ، نقدم لك هذه الطرق المبتكرة التي تساعدك على النجاح:

وضع قائمة بأمنياتك في 2019

بالطبع يوجد الكثير من الأمنيات التي تريد تحقيقها في العام الجديد ، ولكنك قد تنساها أو تشتت إنتباهك ، ولذلك ننصحك بإحضار ورقة وقلم وتدوين قائمة بالأمنيات والأهداف التي تود الحصول عليها في عام 2019.

يساعدك ذلك على تحقيق الكثير من الأشياء ، وضع علامة على كل هدف حققته ، وكافئ نفسك لتشجيعها على تحقيق المزيد.

وضع قائمة بالأهداف

تقسيم الأهداف الكبيرة الى أصغر

حتى يسهل عليك تحقيق الكثير من الأهداف ، حاول النظر الى الصورة الكاملة لأهدافك ، وتقسيمها الى مهام صغيرة لكي تحقق في الأخير هدف كبير ، بدلا من النظر للهدف الكبير وعدم القدرة على تحقيقه.

تحدث عن أحلامك

أثبتت العديد من الدراسات أن الحديث عن الأهداف التي يود المرء تحقيقها يزيد من فرص نجاحك ، وذلك لأنه يزيد من إرتباط الفرد بما يود تحقيقه ، كما أن من حولك من أصدقاء يحبونك وعائلة يحفزونك على تحقيق أهدافك وأحلامك عند الحديث معهم عنها.

تحدث عن أحلامك مع الاخرين

تحاشى المماطلة

تجنب تماما المماطلة في تحقيق أهدافك ، أو تأجيلها لوقت لاحق ، لأن المماطلة من شأنها أن تقتل طموحك وأفكارك ، ولكن الشروع في تحقيق أحلامك وأهدافك فور التفكير فيها يساعدك على تحقيقها

تحديد مواعيد لمهام

يجب عليك وضع جدول زمني للموعد النهائي الذي تود فيه إنجاز أهدافك ، فتحديد موعد نهائي لتسليكم مهامك يساعد بشكل كبير على سرعة إنجازها وتحقيقها.

موعد نهائي لتسليم المهام

الإستمتاع بالعمل

يجب أن يكون العمل الذي تقوم به والمهام التي تود إنجازها ، فدخول الملل على العمل من شأنه تحقيق الفشل ، وذلك يجب عليك الإستمتاع بعملك وتحقيق أهدافك ، مع محاولة زيادة دخلك ل30% على الأقل لكي تدخل أموال تساعدك على تحقيق هدفك.

وضع قائمة بالإيجابيات والسلبيات

من الضروري تحديد الإيجابيات والسلبيات في حياتك وشخصيتك والتخلص من نقاط الضعف ، مع العمل على تغيير السلبيات وتعزيز الصفات الإيجابية.

قائمة بالإيجابيات والسلبيات

اضف تعليق