كلمتين

إحذر من الهاكر.. أخطاء ترتكبها تعرض حاسوبك للإختراق

يقع العديد من مستخدمي الإنترنت ضحية لعمليات الإختراق أثناء تصفحهم لأجهزة الحواسيب الخاصة بهم ، وذلك بغرض سرقة بيانات أو تدميرها ، في ظل عدم وجود معايير إلكترونية ثابتة تضمن للمستخدم حماية مائة بالمائة من الإختراق.

3 أخطاء يقع فيها المستخدم تعرض حاسوبه للإختراق

نتيجة للأخطاء البشرية في نظام الحماية الإلكترونية التي تتيح الوصول للنظام الإلكتروني وإنتهاكه ، قد تتعرض الحواسيب للإختراق ، ولذلك كشفت شركة “Avast” المتخصصة في مجال أمن المعلومات عن قائمة بأهم الأخطاء التي يقوم بها مستخدمو الإنترنت وتعرض حواسيبهم للإختراق.

النسخ القديمة للبرامج

تمثل البرامج القديمة المثبتة على الحواسيب ، أبرز نقاط الضعف والاخطاء التي يقع بها المستخدم وتعرض حاسوبه للإنتهاك ، حيث يقوم البعض بعدم تحديث النسخ القديمة المثبتة على الحاسوب لأنهم إعتادوا عليها ، الامر الذي يسهل على الهاكرز عملية إختراق الحواسيب عن طريق إستغلال الثغرات البرمجية فيه.

عدم تحديث البرامج القديمة تسبب إختراق الحاسوب

عدم تحديث البرنامج الرئيس

وأيضا من أكثر النقاط التي يغفل عنها مستخدمي الحاسوب ، هو أهمية تحديث برنامج التشغيل الرئيس لها بشكل مستمر ، حيث تعمل الشركات المطورة لهذه البرامج على رفع مستوى الامان لها مع كل تحديث.

ويوجد خطأ أخر هو إستخدام الحاسوب بدون الجدار الناري ، والذي يقوم بإيقاف الهجمات القادمة من خارج الشبكة ، والتي تحاول إستغلال الثغرات الموجودة بحاسوب المستخدم ، كما أنها تقوم بسد الطريق أمام البرامج الخبيثة ، التي تتواجد في الحاسوب وتحاول إرسال البيانات الى جهات معينة.

اخطاء تسبب إختراق الحاسوب

إهمال فحص الفيروسات

من أهم الأخطاء التي يقوم بها مستخدم الإنترنت أيضا ، هي إهمال فحص وحدات التخزين الخارجية وبطاقات الذاكرة والأقراص المدمجة قبل وضعها في الحاسوب ، وعدم التأكد من خلوها من الفيروسات قبل إستخدامها ، بالإضافة الى إستخدام مواقع الإنترنت غير الموثوق بها.

كما أن الكثير من مستخدمي الإنترنت يقومون بتحميل الملفات والفيديوهات من متصفحات ، أو مواقع على الإنترنت غير موثوق بها ، الأمر الذي يسهل على الهاكرز إختراق الحاسوب الخاص بك وسرقة البيانات والمعلومات منه أو تدميرها.

اخطاء توقعك ضحية للإختراق

اضف تعليق