كلمتين

هكذا اشار ارطغرل لفتوحات عثمان الغازى فى الحلقة 136 قيامة ارطغرل الموسم الخامس

أعلن محمد بوزداغ كاتب ومنتج مسلسل قيامة ارطغرل ان الموسم الخامس هو آخر مواسم قيامة ارطغرل على ان يبدأ عهد جديد تحت قيادة عثمان بن ارطغرل، وقد اشار ارطغرل بهذا الامر خلال الحلقة 136.

هكذا ظهرت ملامح عثمان الغازى فى الحلقة 136 قيامة ارطغرل

من المقرر ان يكون الجزء الخامس من قيامة ارطغرل هو الموسم الاخير على ان يبدأ عثمان في تولى حمل الرايه والفتوحات تحت راية الإسلام.

وبالتأكيد نشأة عثمان الغازى على أيد والده ارطغرل كانت احد الأسباب التى أدت لنصرة بل أصبح مؤسس الدولة العثمانية التى ظلت شامخة حتى 600 عام من تأسيسها.

وقد أشار ارطغرل عن هذا الإنتصار الكبير الذى كتبت عنه كتب التاريخ بجميع لغات العالم على ايد عثمان فى الحلقة 136 من قيامة ارطغرل.

حيث عُرضت أمس الحلقة 136 من قيامة ارطغرل الموسم الخامس وفى احد المشاهد تحدث ارطغرل عن طموحه الذى يرغب فى تحقيقة بعد ان وقعت سوغوت فى أيد المغول.

وظن كل من بامسي و تورغوت ان هدف ارطغرل هو إستعادت تورغوت ليصدمهم ارطغرل ويعلن ان طموحه أكبر من ذلك وهو فتح الغرب والقضاء على المفسدين.

“إن لم تحققوا نصركم فإتركوه ميراثاً لنسلكم” هكذا ارشار ارطغرل عن تولى عثمان القيادة فى الحلقة 136 قيامة ارطغرل

تعجب بامسى وتورغوت من طموح ارطغرل الكبير الذى كان أكبر من طاقتهم ومن قوتهم فكشف لهم ان يفتحوا الغرب ويقضون على البيزنطيين والمغول دفعه واحدة فى حين انهم لا يقدرون على إستعادة سوغوت من المغول فى الحلقة 136 من قيامة ارطغرل.

ولكن طموح ارطغرل لم يكن مجرد حلم فقد ذكر قصة السلطان الذى كانت قوته أقل بكثير من قوة عدوه إلا أن ثقته فى النصر لم تهتز.

وأشار أرطغرل خلال الحلقة 136 التى عُرضت أمس عن تولى عثمان راية الفتح من بعده.

حيث نظر ارطغرل إلى إبنه عثمان فى الحلقة 136 من قيامة ارطغرل وقال “حتى إن لم تستطيعوا أنتم ان تحققوا أحلامكم،فإنكم تتركونها ميراثاً لنسكلم”.

وكأن المخرج اراد أن يؤكد على ذلك أكثر قجاء عثمان هو ينظر بكل جديه إلى خريطة الغرب وكان من تلك اللحظة تولدت فكرة الفتوحات فى نفس عثمان.

ومن المقرر ان يتم عرض اولى حلقات عثمان الغازى هذا العام من بطولة النجم التركي بوراك اوزجيفيت الذى سيجسد شخصية عثمان إلن ارطغرل.

هكذا اشارت الحلقة 136 لحمل عثمان الغازى رايه الفتوحات
شاهد الان مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس علي كلمتين فيديو

دينا احمد

اضف تعليق