كلمتين

5 إستخدامات للنشادر في التدبير المنزلي

يعتبر النشادر من المكونات الأساسية في المنزل ، فلا تخلو المطابخ منه ، حيث يستخدم في إعداد الحلويات كالبسكوت ، ولكن للنشارد إستخدامات أخرى بعيدا عن الطبخ نقدمها لكِ من خلال المقال التالي.

إستخدامات متعددة للنشادر في التبدير المنزلي

نقدم لكِ 5 إستخدامات مبتكرة للنشادر في مجال التدبير المنزلي من أعمال تنظيف وغيرها:

تنظيف الزجاج

يستخدم النشادر في تنظيف وتلميع الزجاج ، وذلك عن طريق إضافة ملعقة من النشادر داخل كوب من الماء ، وإضافة بضع قطرات من سائل التنظيف إليها ، ثم تغمس قطعة من القماش أو الإسفنغ في الخليط ، ومسح الزجاج بها.

تلميع الزجاج بالنشادر

إزالة البقع من الغسيل

تعد النشادر من المنظفات التي تساعد على التخلص من البقع العالقة في الملابس ، وتستخدم عن طريق خلط 2 ملعقة كبيرة من النشادر مع مسحوق الغسيل ، واضيفي القليل من الماء الدافئ للخلط ، ثم انقعي الغسيل داخل الخليط ، ثم تترك لمدة 15 دقيقة وتشطف جيدا بالماء للتخلص من البقع.

إزالة البقع بالنشادر

تنظيف حوض الإستحمام

يعلق الصابون ويتراكم داخل حوض الإستخدام ، ويصعب تنظيفه والتخلص منه ، حيث يكون طبقة عنيدة من الصابون ، وتستخدم النشادر لتنظيف حول الإستحمام والتخلص من تلك الطبقة ، وذلك عن طريق وضع القليل من النشادر داخل الحوض مع القليل من الماء الدافئ ، وغسله بفرشاه نظيفة ، وبعدها يشطف بالماء العادي للتخلص من الأوساخ والصابون المتراكم فيه.

تنظيف أرضية الحمام

تستخدم النشادر لتنظيف وتطهير أرضية الحمام من البقع والفطريات التي تنمو بها نتيجة للبيئة الرطبة ، كما أنها تعمل على تلميع الأرضية ، تستخدم من خلال وضع القليل من النشادر على الأرضية وافركيها بفرشاة الحمام ، ثم اشطفي الأرضية بالماء جيدا.

تستخدم النشادر لتنظيف الحمام

تلميع الذهب والفضة

تستخدم النشادر لتنظيف المجوهرات الذهبية وقطع الفضة ، حيث تعيد لهذه القطع لمعانها الذي فقدته مع مرور الوقت ، ويتم إضافة كوب من النشادر الى كوب من الماء الدافئ ، ويستخدم الخليط لمسح القطع الذهبية والمجوهرات والأواني الفضية ، ثم تشطف بالماء الفاتر وتجفف جيدا.

تلميع الذهب بالنشادر

اضف تعليق