كلمتين

أجمل الوجهات السياحية العربية في عام 2019

كثيرا ما يفضل السياح العرب السفر الى أوروبا أو شرق آسيا من أجل السياحة ، ولكن يوجد قطاع أخر ممن يفضلون زيارة المدن العربية ، وذلك للإستمتاع بالعطلات في أجواء مألوفة أو لإعتبارات اللغة.

أفضل المدن السياحية العربية في 2019

ويوجد الكثير من المدن العربية التي تتميز بأجوائها الرائعة ، والتي تتمتع بالمقومات السيلحية العربية التي تجعلها وجهة مستهدفة من قبل العرب والأجانب ، وفيما يلي نقدم لك أفضل 2 مدن عربية للسياحة في 2019:

دبي- الإمارات

تعتبر مدينة دبي من أشهر المدن السياحية في العالم العربي ، فهي مدينة ساحلية تتواجد على إمتداد خليج فارس ، وتتمتع بأجواء مترفة جعلتها الوجهة الأولى لأثريا العرب والعالم ، وتشتهر المدينة بأنها واحدة من أغنى دول العالم ويشتهر أهلها بالكرم والبزخ للترحاب بالسكان ، كما أنها تستضيف الكثير من المهرجانات على مدار العام مما يجذب السياح إليها.

دبي الامارات

بترا- الأردن

تعتبر مدينة باترا في المملكة الأردنية من أشهر المواقع الأثرية في العالم ، فهي من أهم الوجهات السياحية في الشرق الأوسط ، والتي تجذب آلاف السياح من جميع بقاع الأرض كل عام ، فتتميز بالتراث المعماري المنحوت على الصخر الوردي ، فتحتوي على مزيج من العمارة القديمة يعود للكثير من الحضارات.

فاس- المغرب

تعد مدينة فاس ثاني أكبر المدن في المغرب ، وتحتوي على عدد كبير من المعالم السياحية التي تعود للحضارة الإسلامية القديمة ، ومن أهم هذه المعالم هو السور الذي يحيط بالمدينة ويحتوي على 8 أبواب ، وتعتبر مدينة فاس القديمة أكبر منطقة خالية من السيارات والمركبات في العالم.

أسواق فاس في المغرب

سوسة- تونس

تستقبل مدينة سوسة التونسية ما لا يقل عن مليون سائح سنويا ، وتشتهر المدينة بمجموعة مميزة من الشواطئ الدافئة والمنتجعات السياحية ، بالإضافة الى الأبنية والعمارة الأثرية القديمة التي تعود الى عصور متعددة بداية من العصر الفينيقي وحتى العصور الإسلامية.

مدينة سوسة في تونس

صلالة- سلطة عمان

تسمى مدينة صلالة بعروس السياحة في سلطنة عمان ، وتتميز المدينة بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تغنيك عن زيارة دول شرق آسيا مثل سريلانكا وماليزيا ، حيث تضم أجمل المناطق الطبيعية التي تشتهر بالخضرة والشلالات مثل وادي دربات ، وشاطئ المغسيل ، الى جانب العديد من المعالم التاريخية.

الطبيعة الخلابة في مدينة صلالة بسلطنة عمان

اضف تعليق