كلمتين

أفضل الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن

حلم الحصول على جسم مثالي وقوام رشيق يدفع الكثير من الأشخاص الى إتباع حميات غذائية قاسية ، حتى لو كانت غير مضمونة ، مع أن الحل بين أيديهم وهو تناول الأطعمة الصحية بشكل منتظم.

أفضل الأطعمة الصحية التي تساعد على خسارة الوزن

تعتبر الخضروات والفواكه من أهم الأطعمة الصحية التي ينصح بها خبراء التغذية للحصول على جسم صحي ووزن مناسب ، ويوجد أنواع من الخضروات والفواكه منخفضة السعيرات الحرارية وغنية بالعناصر الغذائية التي تساعد على خسارة الوزن ، نرصدها لكم في هذا التقرير.

البروكلي

يعتبر البروكلي من أفضل الخضروات المناسبة للرجيم ، فهو غني بالألياف الغذائية التي تسرع من عملية التمثيل الغذائي والتخلص من الدهون ، كما أنه يحتوي على فيتامين C الفعال لحرق الدهون ومحاربة السمنة.

البروكلي يساعد على إنقاص الوزن

الكرنب

يعد الملفوف أو الكرنب من أفضل الأطعمة الصحية في الرجيم والتي يمكن إستهلاكها بشكل يومي نظرا لقلة السعيرات الحرارية فيه ، فهو يقلل من إجمالي السعيرات الحرارية التي يستهلكها الجسم ، كما أنه غني بالألياف الغذائية البروتينات التي تعزز الشبع.

الكرنب لخسارة الوزن

السبانخ

يحتوي الكوب من اوراق السبانخ الطازجة على 7 سعيرات حرارية فقط ، وبالتالي فهي مثالية للرجيم ، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة التي تحارب السمنة وتطهر الكبد من السموم ، كماأن أوراقه الخضراء تحتوي على مادة تعزز الشعور بالشبع.

السبانخ منخفضة السعيرات الحرارية

الكرفس

يعد الكرفس من الخضروات التي تستخدم لإحراق الدهون في الجسم ، كما أنه غني بالألياف ، ويحتوي على المعادن النادرة التي بدورها تعمل على إحراق الدهون المتراكمة وتنظم عملية التمثيل الغذائي.

الكرفس يساعد على حرق الدهون

القشطة

تحتوي فاكهة القشطة على نسبة عالية من الألياف الطبيعية التي تعزز الشعور بالشبع والإمتلاء ، كما أنها تعزز من عملية هضم الطعام وتمنع الإصابة بمشكلات الهضم ، وتنظم حركة الامعاء.

فاكهة القشطة تساعد على إنقاص الوزن

الأفوكادو

فاكهة الأفوكادو معروفة بخصائصها الصحية في الرجيم ، فهي غنية بأحماض الاوميجا 3 والأحماض الدهنية أحادية التشبع ، وتحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تعزز من عملية الهضم ، كما أنها غنية بالألياف القابلة للذوبان التي تقاوم عملية تكسير الكربوهيدرات وتبطأها مما يزيد من الشبع.

الافوكادو يعزز من الشبع

التوت

فاكهة التوت غنية بمضادات الاكسدة التي تحارب الشوارد الحرة المسؤولة عن زيادة الوزن ، كما أنه غني بالألياف الغذائية التي تحافظ على صحة الجهاز الهضمي وتمنع الإصابة بالإمساك ويعزز من الشبع.

التوت غني بمضادات الاكسدة التي تحرق الدهون

اضف تعليق