كلمتين

4 إستخدامات جمالية مذهلة لزيت الخردل

يحتوي زيت الخردل على العديد من الفوائد الجمالية للبشرة والشعر ، حيث يحتوي على الكثير من الفيتامينات والتي يحتاجها الشعر ، وخاصة البيتاكاروتين وفيتامين A اللذان يحافظان على صحة الشعر.

الإستخدامات الجمالية لزيت الخردل للبشرة والشعر

كما أن زيت الخردل غني بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة المسببة لتساقط العشر وتجاعيد الوجه ، ويحتوي على أحماض الأوميجا 3 المعروفة بفوائدها المتعددة ، بالإضافة الى الكالسيوم والماغنيسيوم.

وفيما يلي نقدم لكِ 4 فوائد جمالية رائعة لزيت الخردل في مجال العناية بالبشرة والشعر:

محاربة التجاعيد

نظرا لأحتواء زيت الخردل على أحماض الأوميجا 3 ، والأحماض الدهنية ، ومضادات الاكسدة ، فإنه يعمل على محاربة الجذور الحركية التي تسبب تجاعيد الوجه ، كما أنه يعمل على ترطيب البشرة بعمق من الداخل وتعزيز ليونة الجلد لمقاومة التجاعيد والخطوط الدقيقة ، كما أنه غني بفيتامين هـ المفيد للبشرة.

الإستخدام: ويمكنكِ إستخدام زيت الخردل كماسك طبيعي لمحاربة التجاعيد وتعزيز شباب البشرة ، وذلك عن طريق خلط ملعقة كبيرة من زيت الخردل مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز ، وتدليك الوجه بها لمدة 10 دقائق.

يحارب التجاعيد

تبييض البشرة

يحتوي زيت الخردل على قدرة هائلة لتفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة التي تسببت بها آشعة الشمس الضارة ، كما أنه يكافح إسمرار البشرة.

الإستخدام: قومي بخلط ربع كوب من زيت الخردل مع ملعقة كبيرة من زيت جز الهند ، ودلكي بها وجهك بحركات دائرية ، ثم اتركيها لمدة 10 دقائق ، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد والغسول المناسب ، ثم رطبيه بماء الورد.

يعمل زيت الخردل على تفتيح البشرة

ترطيب الشفاه

تتعرض الشفاه للجفاف والتشقق نتيجة لعوامل الجو ، أوبسبب قلة تناول الماء ، ويعد تشقق الشفاه من الامور المزعجة للكثير من الفتيات ، ولذلك ننصحك بإستخدام زيت الخردل فهو أفضل مرطب للشفاه نظرا لإحتوائه على خصائص مرطبة ومغذية لبشرة الشفاه.

الإستخدام: ضعي بضع نقاط من زيت الخردل على شفتيكِ قبل النوم يوميا وستلاحظين نوعمة وترطيب الشفاه من المرة الأولى.

زيت الخردل يعالج تشقق الشفاه

العناية بالشعر

يعتبر زيت الخردل مثالي للعناية بالشعر ، فهو يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يعزز من نمو بصيلات الشعر ، كما أنه غني بالأحماض الدهنية والمعادن المغذية للشعر والتي تمنع تساقطه وتعالج التلف والتقصف وتزيد من نعومته وحيويته

الإستخدام: أضعي كمية من زيت الخردل بما يناسب طول وكثافة شعرك ، ثم دلكي بها فروة الرأس والشعر ، واتركيها لمدة ساعة ثم اغسليه بالشامبو المناسب والماء الفاتر.

فوائد زيت الخردل للشعر

اضف تعليق