كلمتين

10 علامات تؤكد إصابتك بالإكتئاب النفسي.. تعرف عليها

يعاني كثير من الأشخاص من الإكتئاب ولا يعلمون ، فأولئك الأشخاص لا يتحملون الضغوطات اليومية ، مما يدفعهم للعزلة والحزن ، ويحتاج الإكتئاب النفسي الى مشوار طويل من العلاج والمثابرة لذلك يجب معرفة الإصابة به من البداية.

أبرز العلامات التي تؤكد الإصابة بالإكتئاب النفسي

ليس بالضرورة أن يكون المرء مصاب بالإكتئاب لبعض لحظات الحزن العابرة ، ولكن إذا إستمرت حالة الحزن لفترة ولحها أعراض أخرى فقد يدل ذلك على الإصابة بالإكتئاب النفسي.

وفيما يلي نقدم لك 10 علامات تدل على الإصابة بالإكتئاب النفسي ، يجب معرفتها من البداية حتى تبدأ العلاج:

الغضب السريع

مريض الإكتئاب يتسم بالغضب السريع جدا ، حتى لو كان على أبسط الأشياء ، فيعتبر الغضب الدائم والسريع وعدم القدرة على تحمل الضغوطات اليومية أولى مؤشرات الإكتئاب عند الإنسان.

سرعة الغضب

ضعف القدرة على التركيز

مريض الإكتئاب تضعف لديه القدرة على التركيز ، ليس فقط في الأعمال اليومية ولكن في جميع نواحي الحياة حتى لون كان في الترفيه.

ضعف التركيز

النسيان

إذا شعرت أنك تنسى كثيرا بشكل واضح ، ويؤثر ذلك على حياتك اليومية ، فهذا يدل على دخولك في حالة من الإكتئاب.

التعب الدائم

إذا كنت تشعر بإستمرار بالتعب والإرهاق الذي يمنعك من ممارسة أنشطتك اليومية ، وعدم القدرة على القيام بأي شئ ، والرغبة الدائمة في النوم لتسخدمه في الهروب من الحياة الذي يصل في بعض الأحيان الى 15 و16 ساعة يوميا فأنت مصاب بالإكتئاب النفسي.

التعب والإرهاق

الحزن

الفرق بين لحظات الحزن العابرة والإكتئاب ، أن الحزن يكون بدون سبب ويستمر لفترات طويلة ، حيث يشعر الإنسان بالضيق والحزن والبكاء على أبسط الأشياء.

الشعور الدائم بالحزن

العزلة

مريض الإكتئاب يحاول الهرب من محيطه ، ويتجنب مواجهة الناس ، ويرغب دائما في الوحدة والجلوس منفردا في غرفة مظلمة.

الرغبة في العزلة

إضطرابات النوم

إذا شعرب بإضطرابات في النوم ، مثل الأرق في الليل أو النوم لساعات طويلة متواصلة ، وإستمر هذا الامر فترة طويلة فأنت حتما مصاب بالإكتئاب.

اضطرابات النوم

فقدان الشهية

على الرغم من أن بعض الأشخاص قد يواجهون لحظات الضيق والحزن بتناول كميات كبيرة من الطعام ، إلا أن مريض الإكتئاب النفسي يفقد الرغبة في تناول الطعام ، ففقدان الشهية من أهم علامات الإكتئاب النفسي.

عد الرغبة في الاكل من أهم علامات الاكتئاب النفسي

الشعور بالإحباط

إذا كنت تشعر بشكل دائم أنك شخص عديم الفائدة لم تستطع أن تحقق أي نجاحات أوتفيد نفسك والمجتمع بشئ ، فأنت حتما مصاب بالإكتئاب.

الشعور بالإحباط

إنعدام الرغبة في الحياة

الإكتئاب يدخلك في حالة من الحزن الشديد ، حيث تشعر بشعور مؤلم جدا يجعلك تفقد الرغبة في إستمرار حياتك ، ويعتبر هذا حالة متقدمة من علامات الإكتئاب.

فقدان الرغبة في العيش

اضف تعليق