كلمتين

الفوائد الصحية للسبانخ في نظام الرجيم

تحتوي السبانخ من الخضروات الورقية التي على الكثير من الفوائد الصحية لجسم الإنسان ، كما أنها ثبتت فعاليتها في نظام الرجيم المخسس ، فهي غنية بالألياف الغذائية التي تساعد على الشبع ، كما أن لها دور هام في حرق الدهون.

هذه هي فوائد السبانخ في إنقاص الوزن

تعتبر السبانخ من الخضروات الغنية بالفيتامينات مثل فيتامين “أ ، ب ، ك ، ج” والمعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم ، فضلا عن الألياف الغذائية ، وتحتوي أوراقها الخضراء على مركب تيلاكوييد ، وكلها عناصر تساعد على إحراق الدهون المتراكمة في الجسم ، وبالتالي خسارة الوزن.

كما أن مركب “تيلاكوييد” يساعد على كبح الشهية عن تناول الطعام ، ويقلل الرغبة من تناوله وبشكل خاص السكريات والحلويات ، وبالتالي يساعد على خسارة الوزن ، كما أن هذا المركب يبطئ من عملية هضم الطعام ، فتقوم إنزيمات المعدة بإرسال إشارة للمخ ليتوقف الجسم عن الأكل.

السبانخ غنية بالعناصر الغذائية

تحتوي السبانخ على سعيرات حرارية منخفضة ، الأمر الذي يجعلها مثالية في نظام الرجيم المخسس ، حيث يحتوي كوب من أوراق السبانخ الطازجة على 7 سعيرات حراري فقط ، كما أن خبراء التغذية ينصحون بتناول السبانخ نيئة للإستفادة بالعناصر الغذائية الموجودة بها.

الفوائد الصحية للسبانخ

طريقة تطبيق السبانخ في الرجيم المخسس

تحتوي السبانخ على قيمة غذائية عالية ، مما يجعلها نموذج صحي ومثالي لأطعمة الرجيم ، وفيما يلي نقدم لكِ نموذج ليوم من رجيم السبانخ:

  • وجبة الفطور: كوب من عصير السبانخ الطازج ، فهو يعمل على كبح الشهية ، مع قطعة من التوست ، وشريحة من الجبن الأبيض قليل الدسم.
  • وجبة الغداء: طبق من السبانخ المطبوخة أو الخضراء ، قطعة من اللحم المشوي خالي الدهن ، أو السمك المشوي.
  • وجبة خفيفة: ثمرة من الفاكهة الطازجة.
  • وجبة العشاء: طبق من سلطة السبانخ الخضراء ، وقطعة صغيرة من اللحم خالي الدسم أو الدجاج.
السبانخ في الرجيم المخسس

تحتوي السبانخ أيضا على الكثير من الفوائد الصحية ، فهي تحافظ على المعدلات الطبيعية لضغط الدم ، وتعزز من صحة الجهاز العصبي ، وتمنع القرع والإلتهابات وتصلب الشرايين.

اضف تعليق