كلمتين

فيلم Alita يكتسح شباك التذاكر العالمية ويحق أكثر من 130 مليون دولار

مع إسبوع جديد فى شباك التذاكر الامريكية تمكن الفيلم المُنتظر Alita: Battle Angel من إنعاش شباك التذاكر الامريكية لهذا الأسبوع متصدراً المرتبة الاولى فى البوكس اوفيس الامريكي.

Alita: Battle Angel يتصدر شباك التذاكر الأمريكية والعالمية فور طرحه فى دار السينما

طُرح فيلم Alita: Battle Angel الأسبوع الماضى عالمياً قبل طرحة فى شباك التذاكر الامريكية وقد بدأ عرض فيلم Alita: Battle Angel فى 11 سوق عالمى وإمتد ليتم عرضه فى حوالى 86 سوق عالمية .وتمكن فيلم Alita فى أقل من اسبوع من تحقيق إيرادات عالمية هائلة.

حيث وصلت إيرادات الفيلم خلال طرحه عالمياً إلى اكثر من 94 مليون دولار وتصدرت فرنسا قائمة أعلى الإيرادات العالمية التى حققها فيلم Alita وذلك من خلال تحقيقة إيرادات وصلت لـ 5 مليون دولار فى شباك التذاكر الفرنسية.

والجدير بالذكر أن الاسواق الأسيوية الاكبر الصين واليابان لم يتم طرحه بعد فى صالاتهم على ان يُطرح فى 22 من فبراير الجارى ومن المتوقع ان تحقق اليابان إيردات هائلة خاصةً ان فيلم
Alita مبنى على قصة المانجا اليابانية الشهير ومسلسل الانمى المعروف Alita: Battle Angel الذى إشتهر خلال التسعينات من القرن الماضى.

Alita: Battle Angel ما بين الانيمي و النسخة الواقعية

اكثر من 36 مليون دولار ايرادات فيلم
Alita: Battle Angel فى شباك التذاكر الامريكية

تمكن فيلم Alita: Battle Angel من تصدر شباك التذاكر الامريكية عقب طرحة ، حيث طُرح الفيلم فى 14 من فبراير الجارى فى أكثر من 3 ألاف دور عرض سينمائية فى أمريكا الشمالية ووصلت إيراداته خلال 3 أيام فقط منذ طرحه إلى 36 مليون دولار و 516 ألف.

ووصلت إيراداته العالمب١ة مجتمعه معاً لاكثر من 130 مليون دولار امريكي فى حين بلغت ميزانية صنعه حوالى 170 مليون دولار.

حيث إعتمد المخرج روبرت روديجز على ان تظهر شخصية اليتا فى الفيلم كما تشبه المانجا اليابانية تماماً بعينان واسعتان .

وتدور قصة فيلم Alita: Battle Angel عن فتاة تُدعى أليتا تستيقظ فجأة من نومها فلا تعلم أين هى او من هى لتكتشف انها سلاح قاتل قد يدمر المجتمع وفى ذات الوقت قد تكون السبيل وقف الدمار والموت الذى سيطر على المدينضضضة فتستخدم قوتها القاتلة لمساعدة الجميع.

فيلم Alita: Battle Angel يتصدر شباك التذاكر

دينا احمد

اضف تعليق