كلمتين

أكثر الاخطاء التي تفعلها النساء في روتين العناية بالبشرة وتضر بها

تعتبر مشاكل البشرة المتعددة من أكثر الأشياء التي تشتكي منها الفتيات والنساء ، فقد تشتكي المرأة من أنها تعتني ببشرتها وبالرغم من ذلك تظهر لها عدة مشكلات مثل البثور والحبوب وغيرها ، ويرجع ذلك الى الأخطاء التي ترتكبيها في روتين العناية ببشرتك.

أكثر الأخطاء الشائعة في روتين العناية بالبشرة

ترجع معظم مشاكل البشرة للأخطاء التي تفعلها المرأة يوميا ، والتي تضر كثيرا بالبشرة ، ونستعرض أهمها في هذا المقال:

تجربة أي وكل شئ

من أكثر التي تقع فيها المرأة يوميا ، هي تجربة جميع النصاء التي تقرأ عنها للعناية بالبشرة ، مع العلم أنه ليست جميع النصائح تتلائم مع بشرتك ، فقد تكون بشرتك حساسة تجاه بعض المواد الموجودة في الخلطات الطبيعية ، لذك يجب أولا تحديد نوع بشرتك ، والمكونات التي لا تضر بها.

تجربة كل شيء على بشرتك يضر بها

تقشير البشرة وهي ملتهبة

إذا كانت البشرة ملتهبة أو مصابة بالحساسية والإحمرار ، أو تحتوي على حب الشباب ، لا يجوز أبدا تقشيرها حتى تهدأ لأن ذلك يزيد من المشكلة سوءا ، حيث يزداد الإحمرار وتنتشر الحبوب أكثر عند تقشيرها.

تقشير البشرة وهي تعاني من الحساسية

إزالة البثور باليد

أكثر خطأ شائع لدى الكثير من الفتيات ، هو إستخدام اليد لإزالة الحبوب والبثور ، فهذا الأمر يدمر البشرة وهو السبب الرئيسي لترك الحبوب أثرا على البشرة ، كما أنه سبب أساسي لحفر الوجه.

إزالة الحبوب باليد يسبب حفر الوجه

إهمال روتين قبل النوم

لا تعتمد الكثير من الفتيات الروتين الليلي للعناية بالبشرة ، وهو تنظيف وترطيب البشرة قبل النوم ، فهو من أهم الأشياء التي تجعل البشرة نضرة وصحية فهو يساعد على تجديد خلايا البشرة ليلا ، فعدم إستخدام روتين قبل النوم يسبب تراكم الأوساخ والجراثيم على البشرة مما يسبب ظهور البثور والحبوب بها.

إهمال روتين العناية بالبشرة قبل النوم

الإفراط في غسيل البشرة

بالرغم من أن غسيل البشرة أمر هام جدا جدا ، إلا أن الإفراط في تنظيفها هو أمر خاطئ ، حيث يوجد بعض الفتيات ممن يغسلن بشرتهن 4 و5 مرات يوميا مما يعرضها للجفاف الشديد والشحوب.

كثرة غسل الوجه يسبب جفاف البشرة

نسيان واقي الشمس

آشعة الشمس هي السبب الرئيسي لإصابة البشرة بالبقع الداكنة والكلف ، ونسيان إستخدام واقي الشمس يجعل البشرة معرضة مباشرة لآشعة الشمس الضارة ، فسواء في الصيف أو الشتاء يجب إستخدام واقي الشمس قبل الخروج من المنزل.

التعرض للشمس بدون إستخدام واقي الشمس

قلة شرب الماء

عدم تناول القدر الكافي من الماء يوميا يعرض البشرة للجفاف والحكة ، كما أنه يسبب شحوب البشرة وتراكم السموم في الجلد.

قلة شرب الماء يسبب جفاف البشرة

اضف تعليق