كلمتين

تدليك محيط العين الطريقة المثالية للتخلص من الهالات السوداء

تحاول الكثير من السيدات إخفاء علامات التعب والإجهاد التي تفضحها منطقة محيط العين ، حيث تظهر على شكل إنتفاخات وهالات سوداء حول العين مما يؤثر على نضارة الوجه وإشراقته.

فوائد تدليك محيط العين يوميا

تظهر الهالات السوداء حول العين نتيجة عدم أخذ قسط كافي من النوم ، والسهر والعمل لوقت متأخر من الليل ، أو نتيجة لكثرة التحديق في الكمبيوتر ، أو نتيجة للتوتر والقلق ، وقلة شرب الماء ، وقد يأتي نتيجة بعض المشكلات الصحية مثل أمراض الكبد والكلى وسوء التغذية.

ويعتبر تدليك محيط العين هو أفضل طريقة للتخلص من علامات التعب والإرهاق حول العين ، وإزالة الهالات السوداء والإنتفاخات ، ويحتوي التدليك على فوائد عديدة منها:

يعمل التدليك على تنشيط الدورة الدموية في محيط العين ، وبالتالي يساعد على إزالة الهالات الداكنة ، ويريح منطقة حول العين.

ليس ذلك فحسب ، وإنما يعزز التدليك من شباب البشرة ، ويمنع الإصابة بالتجاعيد والخطوط الدقيقة المزعجة التي تظهر حول العين.

وأفضل شئ في عملية التدليك أنه أمر سهل يمكنك القيام به بنفسك ، وبدون أن يفسد مكياجك ولا يحتاج لوقت طويل.

فوائد تدليك محيط العين

الطريقة الصحيحة للتدليك حول العين

نظرا لرقة البشرة المحيطة بالعين ، يجب توخي الحذر عند تدليكها ، وإستخدام حركات لطيفة لكي لا نؤذي الجلد الرقيق حول العين ، حيث يتم التدليك وفقا لقواعد معينة ، لعدم تلف البشرة وعدم ظهور الخوخ الدقيقة.

وتتم عملية تدليك محيطة العين ، عن طريق توزيع الكريم المرطب أولا حول العين ، أو إستخدام أحد أنواع الزيوت الطبيعية الخفيفة القوام ، مثل زيت جوز الهند.

قومي بإرجاع رأسك للخلف قليلا ، وذلك لمقاومة الجاذبية الأرضية ، ثم إبدئي بعمل المساج بإستخدام إصبع أو إثنين لليد ، بداية من الزاوية الخارجية للعين مع الضغط بشكل خفيف والتربيت بإتخاذ مسار دائري حول العين نحو الزاوية الداخلية للأنف ، ثم فوق الجفون على شك حركات.

كرري هذا المساج لمدة دقيقة كاملة ، وكرريه عدة مرات في اليوم للتخلص من علامات التعب والإجهاد حول العين.

طريقة تدليك محيط العين

اضف تعليق