كلمتين

ما هي العلاقة بين الورود والتعبير عن الحب

قد يتسائل العديد من الأشخاص بين العلاقة التي تربط الورود الحمراء ، أو الزهور بشكل عام ، بالحب والرومانسية ، ولماذا يعتبر تقديمها تعبيرا عن المشاعر العاطفية ، ستجدي الإجابة في هذا المقال.

تعرف على العلاقة بين الورود والحب

باتت الورود رمزا للرومانسية والحب ، لعدة أسباب ، حيث تعتبر الورود خاصة الحمراء منها تعبر عن المشاعر العاطفية وتهدى في الكثير من المناسبات.

الورود في العصور القديمة

عرفت الورود كرمزا للحب والرومانسية منذ قديم الأزل ، حيث إكتسبت شعبية كبيرة من الأساطير القديمة ، وفي عهد الرومان إرتبطت الورود بالحب والتضحية ، خاصة الحمراء منها ، فكانت الوردة الحمراء هي المفضلة لدى “فينوس”.

وتناولت الأساطير أيضا قصة الوردة الحمراء التي أنبتت حين بكت “أفروديت” بعد مقتل عشيقها أدونيس ، حيث إمتزجت دموعها بدمه فإنبثقت في التراب منبتة وردة حمراء جميلة..

الورود في العصور القديمة

الورود أفضل طريقة للتعبير عن المشاعر

تعتبر الورود هي أفضل طريقة لتعبير المرأة عن مشاعرها ، حيث تفيض الورود بالأحاسيس الرقيقة من خلال نعومة ملمسها وألوانها الزاهية.

كما أن المرأة تسعد كثيرا عند تقديم الورود إليها كتعبير عن الحب والإمتنان ، حيث تشير الدراسات الى أن نحو 55% من النساء يرغبن في أن يحضر الزوج معه وردة وهو عائد الى المنزل.

الورد يعبر عن المشاعر

التأثير النفسي للورود

للورد تأثير قوي جدا من الناحية الفسيولوجية على جسم الإنسان ، حيث يترك الورد أثر إيجابي على نفسية الإنسان ، فجميع المصادر الطبيعية مثل الخضرة والورود والهواء المنعش لها تأثير إيجابي على الإنسان ، حيث تشعر الشخص بالراحة والبهجة.

ويؤكد علماء النفس أن للورد أثر جميل على بعض المرضى النفسيين ، حيث يستخدم الورد لمعالجة الأشخاص الذين يعانون من الإكتئاب.

تأثير الحب على الانسان

دلالة الورد الأحمر

ويرمز الورد الأحمر الى الحب والعشق ، وقديما كان يرمز الى الحب الممتزج بالتضحية كما ذكرنا مسبقا.

واللون الأحمر الداكن للورد يدل على الرغبة الشديدة في العشق ، أما الورد الأحمر الأرجواني فيعبر عن الخداع في الحب ، أما الورد الأحمر الناري فيعبر عن إشتعال الحب والشغف والهيام.

دلالة الورود الحمراء
شاهد الان مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس علي كلمتين فيديو

اضف تعليق