كلمتين

في عيد الحب.. أجمل قصص الحب في تاريخ السينما المصرية

يحتفل الملايين حول العالم اليوم 14 فبراير بعيد الحب ، حيث يجتمع فيه الثنائيات للإحتفال وتبادل الهدايا والعبارات الرومانسية ، ولذلك نقدم لكم قصص أكثر قصص الحب شهرة في تاريخ السينما المصرية.

أشهر قصص الحب في تاريخ السينما المصرية

تعرفوا على أشهر وأنجح الثنائيات الذين عرفهم الجمهور في تاريخ السينما المصرية ، وتناقلت قصص حبهم على مر السنين.

فوائد المهندس وشويكار

لا تزال قصص حب وزواج النجمين القديرين فؤاد المهندس واحدة من أجمل وأشهر قصص الحب على مر العقود في تاريخ السينما المصرية ، حيث كونا ثنائيا ناجحا على مدار سنوات طويلة ظهرا فيها معا على خشبة المسرح وفي السينما ، حيث حفرا إسميهما عميقا في أذهان المشاهدين.

وعلى الرغم من إنفصالهما في نهاية الرحلة ، إلا أن مشاعر الحب والمودة ظلت بينهما الى أن فارق النجم فؤاد المهندس الحياة وحتى بعد وفاته ظلت شويكار تكن له مشاعر الحب ، ومن أشهر أعمالهم معا فيلم “سيدتي الجميلة” ، “أخطر رجل في العالم” ، “شنبو في المصيدة” ، “أنا وهو وهي”.

شويكار وفؤاد المهندس

عمر الشريف وفاتن حمامة

كانت قصة حب عمر الشريف وفاتن حمامة من أشهر قصص الحب في تاريخ السينما ، فعلى الرغم من عدم توقع الكثيرين إجتماعها ، خاصة وأن فاتن حمامة كانت متزوجة من المخرج عز الدين ذو الفقار ولديهما إبنة ، إلا أنهما في نهاية المطاف تزوجا وعاشا معا لسنوات طويلة.

وبالرغم من إنفصال عمر الشريف عن فاتن حمامة بعد زواج إستمر لسنوات ، وزواجها مرة أخرى بعد معاناة ومرض بسبب عدم نساينه ، إلا أن عمر أقر أنه لم يحب سوى فاتن حمامة.

واجتمع الثنائي في عدد من الأعمال الرومانسية مثل فيلم “صراع في الوادي” ، “صراع في المينا” ، “أيامنا الحلوة” ، “سيدة القصر”.

عمر الشريف وفاتن حمامة أشهر ثنائي في تاريخ السينما

صلاح ذو الفقار وشادية

قصة حب الفنانة شادية وصلاح ذو الفقار من أشهر قصص الحب في السينما ، حيث إعتاد الجمهور على رؤية هذا الثنائي في الكثير من الأاعمال السينمائية ، وعشقوهم معا ، ومن أشهر أعمالهم “مراتي مدير عام” ، “عفريت مراتي” ، و”كرامة زوجتى”.

صلاح ذو الفقار وشادية

حسين فهمي وميرفت أمين

وكان من أشهر الثنائيات في فترة السبعينيات هما الفنان حسين فهمي والفنانة ميرفت أمين ، حيث إجتمعافي العديد من الاعمال التي أحبها الجمهور كثيرا ، وتزوج الثنائي بعد إنفصال ميرفت أمين عن زوجها عازف الجيتار عمر خورشيد ، وإنفصال حسين فهمي عن زوجته.

قصة حب ميرفت أمين وحسين فهمي

اضف تعليق